رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوت ديفوار تخاطب فرنسا لاستعارة هيرفي رينارد مؤقتا في أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، يسعى للحصول على خدمات هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب سيدات فرنسا، لقيادة منتخب الأفيال، بشكل مؤقت، حتى نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية. 

وكان الاتحاد الإيفواري، قد أقال مديره الفرنسي جيان لويس جاسكيه، بعد النتائج الضعيفة التى حققها مع الفريق خلال أمم أفريقيا 2023، والتى كان آخرها الهزيمة أمام نظيره غينيا الإستوائية، برباعية نظيفة. 

ووفقا لصحيفة "ليكيب"، فإن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، تواصل مع نظيره الفرنسي، من أجل الاستفسار حول إمكانية تولي هيرفي رينارد، مدرب منتخب سيدات فرنسا، قيادة منتخب الأفيال حتى نهاية منافسات كأس أمم أفريقيا الحالية. 

وعلى الرغم من تلقى منتخب الأفيال هزيمة تاريخية أمام غينيا الإستوائية، برباعية نظيفة، فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، واحتلاله المركز الثالث فى مجموعته، إلا أنه نجح بأعجوبة فى التأهل للأدوار الإقصائية لأمم أفريقيا 2023. 

وتأهل منتخب كوت ديفوار، لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، كثالث للمجموعة الأولي، وسيواجه فى دور الـ 16 نظيره منتخب السنغال، متصدر المجموعة الثالثة. 

غينيا الاستوائية تسحق كوت ديفوار برباعية في أمم أفريقيا

سحق منتخب منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "الحسن واتارا"، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية 

جاءت أهداف المباراة عن طريق إيمليو نسووى هدفين، بابلو جانيت، جاتيك بويلا سام في الدقائق 42، 73، 75، 88 على التوالي لصالح منتخب غينيا الإستوائية.

 

 

بهذه النتيجة تواجد منتخب غينيا الإستوائية في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

 

 

بينما جاء منتخب نيجيريا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 1.

 

بينما حل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في 2 وتسجيل هدفين وتلقي 5.

بينما تأكد مغادرة منتخب غينيا بيساو البطولة بعدما حل في مذيلة ترتيب البطولة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في 3 مواجهات وتسجيل هدفين وتلقي 7.

 

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية 

وجاء تشكيل منتخب غينيا الإستوائية:

"نجا، فرنانديز، أوبينا، مارتينيز، نشاما، ديكومبو، سلفادور، كوميتري، نشاما، لوبيز، بواتشو".

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي:

"فوفانا، كونان، سينجو، نديكا، بولي، فوفانا، كيسي، سانجاري، بيبي، كوامي، دياكيت".