رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. هيرفي رينارد مدربًا لسيدات فرنسا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين هيرفي رينارد مدرباً جديداً لمنتخب السيدات حتى أغسطس 2024، خلفاً للمقالة كورين دياكر.

وكان هيرفي رينارد البالغ 54 عاما قد استقال من منصبه مدربا للمنتخب السعودي لكرة القدم.

وتولّى رينارد قيادة "الأخضر" في 2019، وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدره مجموعته الآسيوية.

وحقق رينارد مع المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على الأرجنتين في دور المجموعات بمونديال قطر.

ويأتي تعيين هيرفي رينارد الفائز بكأس أمم إفريقيا مرتين مع زامبيا وساحل العاج، قبل أقل من 4 أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، والتي ستخوض سيدات فرنسا غمارها بين يوليو وأغسطس المقبلين.
 

في سياق متصل، كشف مدير المنتخب السعودي حسين الصادق، عن طبيعة العلاقة بينه والمدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، بعد الجدل الذي أثير حول ما وقع بينهما في لقاء بوليفيا الودي، مساء أمس الثلاثاء.

وواصل المنتخب السعودي نتائجه السلبية تحت قيادة رينارد وخسر أمام بوليفيا 2-1 ليختتم معسكر جدة بهزيمتين، بعدما تعثر أمام فنزويلا بهدف دون رد، الجمعة الماضي.

وقال حسين الصادق في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "علاقتي مع المدرب هيرفي رينارد أكثر من رائعة، لكنني لم أنتبه لوجوده، ثم صافحته".

وأضاف: "لم ألتفت لقدوم المدرب هيرفي رينارد وتفاجأت عندما وجدته أمامي، فصافحته، ولكم جزيل الشكر".

وتم تداول لقطة قبيل مواجهة بوليفيا، حيث كان رينارد يصافح الجالسين على دكة بدلاء منتخب السعودية، وبدا حسين الصادق شاردا، ولم يقف أثناء مصافحة المدرب الفرنسي على غرار باقي أعضاء الجهاز الفني.

وألمح البعض لوجود مشكلة ما بينهما، أو غضب من الصادق تجاه رينارد، قبل أن ينفي ذلك.

وأنهى المدير الفني الفرنسي علاقته بالأخضر رسميا أمس، من أجل تدريب منتخب سيدات فرنسا، وفقا لما أكده رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.