رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غينيا الاستوائية تسحق كوت ديفوار برباعية في أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

سحق منتخب منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "الحسن واتارا"، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية 

جاءت أهداف المباراة عن طريق إيمليو نسووى هدفين، بابلو جانيت، جاتيك بويلا سام في الدقائق 42، 73، 75، 88 على التوالي لصالح منتخب غينيا الإستوائية.

 

 

بهذه النتيجة تواجد منتخب غينيا الإستوائية في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

 

بينما جاء منتخب نيجيريا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 1.

 

بينما حل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في 2 وتسجيل هدفين وتلقي 5.

بينما تأكد مغادرة منتخب غينيا بيساو البطولة بعدما حل في مذيلة ترتيب البطولة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في 3 مواجهات وتسجيل هدفين وتلقي 7.

 

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية 

وجاء تشكيل منتخب غينيا الإستوائية:

"نجا، فرنانديز، أوبينا، مارتينيز، نشاما، ديكومبو، سلفادور، كوميتري، نشاما، لوبيز، بواتشو".

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي:

"فوفانا، كونان، سينجو، نديكا، بولي، فوفانا، كيسي، سانجاري، بيبي، كوامي، دياكيت".

منتخب غينيا الإستوائية (1)

 

منتخب غينيا الإستوائية (2)

 

 

 

 

ويبحث منتخب كوت ديفوار عن استعادة سكة الانتصارات بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف نظيف فى الجولة الثانية للتأهل للدور المقبل بعد الفوز فى المباراة الافتتاحية أمام غينيا بيساو بثنائية نظيفة.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف غينيا الاستوائية صاحبة الصدارة برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد يأتى منتخب نيجيريا فى الوصافة، فيما يتذيل منتخب غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

 

من جهته طالب جان لويس جاسيت، المدير الفنى لفريق كوت ديفوار، اللاعبين بضرورة التركيز وبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز والثلاث نقاط، محذرا من خطورة منتخب غينيا الاستوائية الذى يقدم مستويات مميزة فى البطولة.

غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار

وفى المقابل، يدخل منتخب غينيا الاستوائية اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليقترب خطوة مهمة من التأهل للدور المقبل.

وعبّر خوان ميشا مدرب منتخب غينيا الاستوائية، عن سعادته بعد الفوز الذي حققه بنتيجة 4-2 أمام غينيا بيساو، قائلًا: "أعتقد أن اللاعبين لديهم التزام مع غينيا الاستوائية، وأقول لهم أن عليهم التصرف بشكل جيد لأننا ممثلون لبلدنا وعلينا أن نعطى بلدنا صورة جيدة وسنواصل العمل من أجل التقدم، وأن نكون في المستوى المثالي نحن نعلم أنها منافسة كبيرة، وعلينا أن نفعل ما هو أفضل مما نفعله الآن".

جدول ترتيب المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

1 ) منتخب غينيا الاستوائية 4 نقاط

2 ) منتخب نيجيريا 4 نقاط

3 ) منتخب كوت ديفوار 3 نقاط

4 )  منتخب غينيا بيساو بدون رصيد من النقاط