رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الإفراج عن 4 آلاف نزيل بمناسبة عيد الشرطة.. فيديو

نشر
المفرج عنهم
المفرج عنهم

عقد قطاع الحماية المجتمعية في مصر لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى جمهورية مصر العربية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (4187) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية في مصر على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم) بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 72 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.

المفرج عنهم 
المفرج عنهم 
المفرج عنهم 
المفرج عنهم 

مصر.. وزارة الداخلية تطرح أغنيتين احتفالا بعيد الشرطة الـ72

طرحت وزارة الداخلية في مصر، فيلم "العودة" وذلك في إطار احتفالات وزارة الداخلية في مصر بعيد الشرطة الـ72.

بيان عاجل من وزارة الداخلية في مصر:

ويأتي الفيلم من إخراج مروان عبدالمنعم وعمر رشدي، وإشراف عام على الإخراج مروان حامد. 
 

كما أن وزارة الداخلية في مصر، قطاع الإعلام والعلاقات، طرحت أغنية بعنوان "علشان بكره"، وذلك في إطار احتفالات وزارة الداخلية المصرية بعيد الشرطة الـ72 لعام 2024. 
تأتي أغنية "علشان بكره" من إخراج كريم شعبان وغناء أحمد إبراهيم، وكلمات أمير طعيمة، وشارك فى الأغنية مهند نجل الشهيد الرائد حازم حسام أبو المعاطي، وسلمى كريمة الشهيد العقيد السيد محمد رأفت 
ووضع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، بالتزامن مع ذكرى عيدهم الـ72، الذي يحل اليوم الخميس الموافق 25 يناير.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة في مقر أكاديمية الشرطة.

وتحتفل الشرطة في 25 يناير من كل عام بسبب الملحمة البطولية التي جسدها رجال الشرطة سنة 1952 بتصديهم للإنجليز والدفاع عن الوطن.

وقامت وزارة الداخلية شعارا جديدا لعيد الشرطة رقم 72 تزامنا مع احتفالات أعياد الشرطة التي توافق 25 يناير من كل مكان، كما قدم قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية عددا من التنويهات تظهر جهود مختلف القطاعات الأمنية بالوزارة لتحقيق رسالة أمن المواطن.

في إطار الاحتفال بعيد الشرطة 2024، توجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، يرافقه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة اليوم السبت الموافق 20 يناير إلى القصر الجمهوري بعابدين، لتسجيل كلمة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية.

رسالة من وزير الداخلية إلى الرئيس السيسي:

وجاء نص الكلمة: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يُشرفني والمجلس الأعلي للشرطة أن نتقدم لسيادتكم .. بأسمى عبارات التقدير والإعتزاز وأبلغ كلمات التهنئة والإمتنان .. بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لمعركة الإسماعيلية الخالدة .. والتى جَسد فيها رجال الشرطة أصدق معانى التضحية للوطن بالزود .. عن أمن وآمان شعبه العظيم بكل غالٍ ونفيس .. ليسطر التاريخ للشرطة دورها الوطنى عبر العصور .. واليوم إذ تقود سيادتكم مسيرة ظافرة .. نحو مستقبل أفضل للبلاد .. تمضى مسيرة جهاز الشرطة خلف قيادتكم الحكيمة .. لأداء رسالتها النبيلة .. أكثر فداءً وأعمق عطاءً وأصدق وفاءً .. وكل عام وسيادتكم بخير".