رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزير الأول للجزائر يستقبل سفير سلطنة عمان بالبلاد

نشر
الأمصار

استقبل الوزير الأول في الجزائر، نذير العرباوي، اليوم الخميس، سيف بن ناصر بن راشد البداعي، سفير سلطنة عمان بالجزائر.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول ، فقد أعرب الطرفان عن ارتياحهما لعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الجزائر وسلطنة عمان، وحرص قائدا البلدين على تعزيزها المستمر في كافة المجالات.

كما أكد الطرفان أكدا على أهمية تكثيف التعاون الثنائي خاصة في مجال الاستثمار والطاقة بالإضافة إلى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

 

الجزائر تكشف حقيقة إدراج اتفاق المصالحة في مالي ضمن قمة عدم الانحياز

وفي سياق أخر نفت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، ما تم تداوله، بخصوص بإدراج أحكام في الوثيقة الختامية للقمة حركة عدم الانحياز تتعلق باتفاق السلام والمصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر.

وقالت الخارجية في الجزائر، في بيان لها، مساء اليوم السبت، إن "موقع مزعوم على شبكة الإنترنت لتحالف دول الساحل"، نقل "ادعاءات لا أساس لها من الصحة زعمت كذبا أن الجزائر قدمت مبادرة بشأن مالي خلال قمة بلدان عدم الانحياز المنعقدة بكامبالا".

وذكرت الخارجية في الجزائر، أنه بحسب هذا الموقع، فإن الجزائر قامت بإدراج أحكام في الوثيقة الختامية للقمة تتعلق باتفاق السلام والمصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر، وينفي الوفد الجزائري رسميا أنه اتخذ مثل هذه المبادرة.

وأكد الوفد الجزائري، أن كل ما تتضمنه وثيقة كامبالا النهائية كلغة حول الأزمة المالية تم تبنيه منذ اجتماع باكو الوزاري لحركة عدم الانحياز، مضيفًا أن هذه اللغة تخص حركة عدم الانحياز تحديدًا ولم تتدخل الجزائر في أي وقت في صياغتها.

الجزائر.. مصرع رضيعة بطريقة مأساوية ومُؤلمة في ولاية سطيف

وكانت لقيت طفلة صغيرة "رضيعة" لم يتجاوز عمرها العامين مصرعها، بعدما نهشت الكلاب الضالة جسدها بالقرب من المنزل العائلي بقرية مرزغلال ببلدية عين أزال جنوب ولاية "سطيف" شمال شرق الجزائر، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

وبحسب والد الضحية عزيز درفال، فإن المأساة وقعت بعد خروجه من صلاة الجمعة، حيث تفاجئ بالخبر الصادم من جيرانه الذين أخبروه بأن الكلاب الضالة هاجمت ابنته ونهشت جسدها الصغير حيث تعرضت لإصابات قاتلة نقلت على إثرها إلى مستشفى عين أزال.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية بأن والد الضحية وبمجرد وصوله إلى المستشفى وجد الأطباء في انتظاره لإبلاغه بوفاة ابنته.

وصرح والد الضحية وهو في حسرة لرحيل ابنته بهذه الطريقة البشعة والمؤلمة، بأن الكلاب الضالة انقضت على ابنته من أمام الباب الخارجي للمنزل وهي في غفلة من أمرها بعدما كانت تلعب لوحدها.