رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نبيلة عبيد تحتفل بعيد ميلادها الـ 79 على أنغام فيلمها “الراقصة والسياسي”

نشر
الأمصار

احتفلت الفنانة نبيلة عبيد، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ 79، وسط عائلتها وأصدقائها.

وظهرت نبيلة عبيد في فيديو نشرته الإعلامية بوسي شلبي، وهي ترقص على أنغام فيلم "الراقصة والسياسي" الذي يعد من أشهر أفلامها.

جانب من احتفالها

وحرصت الفنانة صفية العمري ورانيا فريد شوقي على التواجد في الاحتفال بعيد ميلاد نبيلة عبيد.

سر غيابها عن الساحة الفنية

وكانت نبيلة عبيد قد كشفت عن سر غيابها عن الساحة الفنية، قائلة في لقاء تلفزيوني: "بنقي موضوعات كويسة ولازم دلوقتي أنقي موضوعات كويسه وأعمل حاجات تكون مناسبة ليا دلوقتي، وإن شاء الله ربنا يوفقني وألاقي حاجات كويسة".

وأضافت: "بحب لبنان وربنا يشيل كل حاجة ويرد لبنان وهي ست الدنيا وترجع أحسن مما كانت وجسمي بيقشعر لما بجيب سيرة لبنان، وكلنا بنحبها".

 

وفي وقت سابق، كشفت النجمة المصرية إلهام شاهين، عن صور من تكريمها في مهرجان الأمل السينمائي الدولي الذي أقيم في مونت كارلو، حيث كانت شاهين برفقة صديقتها النجمة نبيلة عبيد والتي أهديت دورة المهرجان لاسمها.

ونشرت الفنانة إلهام شاهين صورًا تجمعها بنبيلة عبيد من خلال حسابها علي حساب إنستجرام الخاص بها وعلقت عليها بـ"مع نبيلة عبيد في مونت كارلو للمشاركة في مهرجان الأمل السينمائي الدولي المتخصص فى أفلام عن ذوى الاحتياجات الخاصة".

 

آخر أعمالها الفنية

يذكر أن آخر مسلسل شاركت نبيلة عبيد في بطولته كان "سكر زيادة" عام 2020 مع نادية الجندي وسميحة أيوب وهالة فاخر وغيرهم نخبة من النجوم. المسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج وائل إحسان.

السيرة الذاتية لنبيلة عبيد:

ولدت نبيلة عبيد في حي شبرا في القاهرة عام 1945 ظهرت موهبتها الفنية منذ الصغر، وبدأت مسيرتها الفنية في سن المراهقة، حيث شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

اشتهرت نبيلة عبيد بأدوار الإغراء، ولقبت بـ"نجمة مصر الأولى"، قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 100 فيلم، من أشهرها "الراقصة والسياسي" و"المرأة والساطور" و"الراقصة والملاك" و"الزوجة الثانية".

تزوجت نبيلة عبيد مرتين، الأولى من المخرج عاطف سالم، والثانية من الفنان أشرف فهمي.

حازت نبيلة عبيد على العديد من الجوائز الفنية، منها جائزة الدولة التشجيعية في السينما عام 1993، وجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2004.

لا تزال نبيلة عبيد رمزًا من رموز السينما المصرية، وتحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي.