رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تستهدف دونيتسك بـ 87 مقذوفًا خلال يوم

نشر
الأمصار

استهدفت "القوات الأوكرانية"، أراضي الجمهورية 25 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 87 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت سُلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الخميس.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على "تيلغرام": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 25 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. أطلق العدو 87 مقذوفا من عيارات مختلفة".

وبحسب المكتب التمثيلي، تم تسجيل 7 عمليات قصف على محور دونيتسك، و17 عملية أخرى على محور غورلوفكا وواحدة على محور ياسينوفاتايا، والمعلومات الواردة تشير إلى مقتل مدني واحد.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف الناتو.

وفي 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع السلاح والقضاء على التوجه النازي في أوكرانيا، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

القوات الأوكرانية تشن هجومًا واسعًا على "دونيتسك" ليلة رأس السنة الجديدة

شنت "القوات الأوكرانية"، هجومًا واسع النطاق على "دونيتسك" في ليلة رأس السنة الجديدة، مما تسبب بسقوط ضحايا بين المدنيين، حسبما أفادت السُلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية، الإثنين.

وقالت السُلطات: "هناك ضحايا في وسط المدينة جراء القصف. ويجري التحقق من العدد".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن نظام كييف شن ضربة عشوائية على مدينة بيلغورود بصواريخ "فيلخا" مزودة بذخائر عنقودية محظورة وصواريخ راجمات Vampire التشيكية.

وصرح فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود، أن عدد القتلى نتيجة الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مدينة بيلغورود ارتفع إلى 24 شخصا.

القوات الأوكرانية تفقد 50 قاربًا في نهر الدنيبر خلال ستة أسابيع

فقدت "القوات البحرية الأوكرانية"، والقوات الداعمة لها في منطقة بلدة كرينكي على الضفة اليسرى لنهر "الدنيبر"، 50 مركبة مائية في شهر ونصف، حسبما أفادت مجلة "فوربس"، الخميس.