رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الزراعة تعلن طرح لحوم بلدي بـ 240 جنيهًا

نشر
الأمصار

قال أحمد أبو الحسن مدير عام التسويق والمنافذ بالإدارة العامة للزراعات المحمية في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه يتم طرح اللحوم البلدية فى منافذ الوزارة بسعر 240 جنيهًا على مدار أيام الأسبوع تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية برفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

 

وأضاف أنه يتم توفير السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو والأرز بسعر 22 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى توافر مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، والطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها، وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى مثل العسل وزيت الزيتون لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

وأوضح أن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى منافذ الوزارة بالكميات التى يحتاجها المواطن، وأسعار مخفضة، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء، وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

 

مصر.. وزارة التموين تعلن انطلاق الأوكازيون الشتوى 2024 يوم 5 فبراير


اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، عن موعد العمل بالأوكازيون الشتوي 2024، مشددة على انه يتم البدء في هذا الأوكازيون الشتوي اعتبارا من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وأوضحت وزارة التموين في مصر، انه على الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024 ، فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

 

قال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية في مصر، إن وزارة التموين هى التى تتكفل بتنظيم معارض "أهلا مدارس"، ويضم أكبر عدد من المنتجين والمستوردين للسلع، مفيدا بأن التخفيضات في معرض أهلا مدارس ستتراوح ما بين 40% و50% عن المعروض في أسواق التجزئة.

وأضاف بركات، خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل التجار المشاركين في معرض أهلا مدارس يحاولون دعم المستهلك لأن هذه فترة دخول المدارس، فضلا عن دعم الدولة في تسهيل وصل السلع للمواطنين بأسعار مقبولة.

وتابع: "أسعار منتجات الأدوات المكتبية والمدرسية هذا العام أعلى من العام الماضي، خاصة أن 80% من مستلزمات الإنتاج مستوردة، وارتفاع الدولار أثر علينا في المنتج، ولكن المصانع في مصر تحاول التقليل من الربحية لدعم المواطن".