رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: مصر أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عددا من المسؤولين والإعلاميين على هامش احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة المصرية الـ72، والذي تم اليوم في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة في مصر.

تصريحات الرئيس السيسي:

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب، متابعًا: "علينا الحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الماضية".

وخلال احتفال عيد الشرطة اليوم، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت لكن إجراءات إسرائيل للسماح بدخول المساعدات تعرقل العملية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الإجراءات هذه جزء من كيفية ممارسة إسرائيل الضغط فيما يتعلق بمسألة إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ72، المقام في مقر أكاديمية الشرطة، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «ذكرى اليوم تأتي في وقت محوري، تواجه فيه منطقتنا تحديات غير مسبوقة، ومصر تواجه واقعا إقليميا خطيرا، فقد كان موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في غزة واضحا منذ البداية، وقائما على الشعور العميق بالإنسانية لمصر بالوقوف دائما بجانب الشعب الفلسطيني».

وأشار إلى، أنّ تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساس متين، يعيننا بإذن الله على عبور التحديات.


وتابع: "النهاردة أكتر من 25 ألف شهيد من المدنيين، تقريبا الثلثين من النساء والأطفال في قطاع غزة، وأكتر من 60 ألف مصاب، وتدمير كامل لكل القطاع، أنا بستدعى بالكلام دا قد إيه بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية، واوعوا تفتكروا أن الأمور دي بتعدى ومش بيكون لها تأثير علينا أو اقتصادنا، وكل حدث منهم بيكون له تداعيات".

السيسي: هناك رؤية طرحتها الحكومة لتجاوز أزمة الدولار

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك رؤية طرحتها الحكومة لتجاوز أزمة الدولار.

وأضافت الرئيسي على هامش احتفالية عيد الشرطة أنه من المقرر إطلاق حواراً مجتمعياً خلال الفترة المقبلة فيما يخص الاقتصاد.

وذكر أن مصر تحتاج إلى مليار دولار شهرياً لاستيراد المواد الغذائية الأساسية.