رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. الأرصاد الجوية تحذر من ضباب غدًا بالمدينة المنورة

نشر
السعودية
السعودية

نبّه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، غدًا الخميس، إلى ضباب خفيف على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنّيًا في مدى الرؤية الأفقية "3 - 5" كم، على محافظات العلا وخيبر والمهد ووادي الفرع.

الأرصاد الجوية في السعودية:

وأوضح الأرصاد الجوية في السعودية، أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة صباحًا وتستمرّ حتى الساعة الثامنة صباحًا.

وكان أشار المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، إلى أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية

وصدر تقرير عن الوطني للأرصاد السعودية؛ أشار المركز فيه إلى أنه لا يستبعد هطول أمطار خفيفة على الأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة وتبوك.

وأوضح أنه من المتوقع أن تتهيأ الفرصة لتكون الضباب على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل الى 50 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزءالأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مترين ونصف على مضيق باب المندب ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي ومائج على مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

يمتد فصل الشتاء في السعودية من منتصف شهر كانون الأول إلى منتصف شهر آذار، يعتبر فصل الشتاء الأكثر جمالا في السعودية على الرغم من برودة المناطق الصحراوية ليلا، تكون درجات الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، وتتراكم الثلوج في المرتفعات في المناطق الشمالية من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مناخ المملكة العربية السعودية يتسم بكونه مناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية، في فصل الشتاء تستقبل الأجزاء الشمالية والوسطى كمية أمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية مع امتداد منخفض السودان.