رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كل ما تريد معرفته عن مواجهة المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

يتنظر الشعب المغربي مباراة هامة بين المغرب وزامبيا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا على الأراضي الإيفوارية.

ويقع منتخب المغرب في المجموعة السادسة والأخيرة من مجموعات أمم إفريقيا بجوار منتخبات تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

ويأمل المنتخب المغربي في تحقيق الفوز في المباراة المقبلة من أجل حسم صعوده لدور الستة عشر من البطولة على صداراة ترتيب المجموعة بعدما نجح أسود أطلس في جمع 4 نقاط في أول مواجهتين.

أما المنتخب الزامبي فسيعمل هو الأخر على تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المغربي، من أجل حسم الصعود ضمن أفضل ثوالث في دور المجموعات على الأقل.

وفي مباراتان يتنظر أن يحظيا بمتابعة المنتخب الوطني والجماهير المصرية، من المُقرر أن تُقام مباراة منتخب زامبيا ضد المغرب، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "لاورينت بوكو"، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية 2023، فيما تلتقي جمهورية الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا في نفس المجموعة.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب زامبيا وصيفا برصيد نقطتين بالتساوي مع منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، بينما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويبحث "أسود الاطلس" عن تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل لدور الستة عشر بدون الدخول في أي حسابات مع المنافسين، حيث حصد الثلاث نقاط يرفع رصيده إلى 7 نقاط ليحجز بطاقة التأهل والصدارة أيضًا بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في نفس التوقيت.

كما يضمن التعادل، تأهل منتخب المغرب للدور ثمن النهائي الأفريقي، حيث يرفع رصيده وقتها على 5 نقاط، لكن تكون وقتها الصدارة غير محسومة بشكل كبير لـ"أسود الأطلس" في انتظار ما تسفر عنه نتيجة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

تاريخ مواجهات المغرب وزامبيا في جميع البطولات

وسبق وتواجه المنتخب المغربي بنظيره الزامبي في 18 مباراة من قبل، حيث فاز أسود أطلس في 10 مناسبات وخسروا في 6 أمام الشيبولوبولو.

كما حسم التعادل مواجهات المنتخبين في مناسبتين، بينما سجلت المغرب 23 هدفًا مقابل استقبال 18 في مواجهاتها ضد زامبيا.

في مواجهات المنتخبين السابقة، حافظ أسود أطلس على شباكهم نظيفة في 9 مباريات، بينما حافظت زامبيا على نظافة شباكها في 4 مواجهات منها.

تاريخ مواجهات المغرب وزامبيا في كأس أمم إفريقيا

وسبق أن تواجه المغرب وزامبيا في بطولة كأس أمم إفريقيا في 4 مناسبات مختلفة، فاز المغاربة في مرتين وخسروا مرة وتعادلوا في أخرى، كما أن المنتخب المغربي سجل هدفين واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا في هذه المواجهات.

الهداف التاريخي لمواجهات المغرب وزامبيا

ويأتي لاعب المنتخب المغربي الحالي، حكيم زياش، هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين برصيد هدفين.

موعد مباراة المغرب ضد زامبيا في كأس أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة المغرب ضد زامبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

وتبدأ صافرة المباراة بين المنتخبين في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت السعودية، والعاشرة بتوقيت مصر.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد زامبيا في كأس أمم إفريقيا؟

تُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والقنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد زامبيا، هي قناة “beIN Afcon 1”.

معلق مباراة المغرب ضد زامبيا

أعلنت الشبكة القطرية أن المعلق المغربي جواد بده، سيكون مُعلقًا على أحداث المباراة.