رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُعلن تنفيذ ضربة جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، تنفيذ ضربة جديدة استهدفت صاروخين مُضادين للسفن لحركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، كانا مُجهزين للإطلاق، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها: "نفذت قوات القيادة المركزية ضربات جوية ضد صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر وكانا جاهزين للانطلاق".

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية موقع الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وبعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الصاروخين ودمرتهما".

وتابع البيان: "سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق، أعلنت "أنصار الله" رصدها 18 غارة نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على معسكراتها وثكناتها في صنعاء ومحافظات الحديدة غربي اليمن وتعز والبيضاء.

وفي 12 يناير الجاري، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوما واسعا على مواقع تابعة للحوثيين في مدن يمنية عدة، ردا على هجماتها في البحر الأحمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها.

روسيا: "نُدين بشكل قاطع العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن"

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، أن موسكو تُدين بشكل قاطع العدوان غير المبرر للولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، والذي يُشكل تهديدًا للسلام وسيادة القانون، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.

وقال لافروف خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط: "نُدين بشكل قاطع العدوان غير المبرر على اليمن، والذي تم تنفيذه بقيادة واشنطن ولندن دون تفويض من مجلس الأمن".

وأضاف: "تشكل هذه التصرفات التي قام بها الأنجلوسكسونيون تهديدا مباشرا للسلام الدولي، وتقوض النظام العالمي الذي لا يقوم على قواعدهم، ولكن على سيادة القانون الدولي العالمي وعلى الدور المركزي للأمم المتحدة".

وصعد الحوثيون عملياتهم لمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لهجمات إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

وردًا على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات واسعة على مواقع للجماعة في مدن يمنية عدة.

ضربات أمريكية بريطانية جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن

أعلنت "بريطانيا"، تنفيذ ضربات جوية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى على أهداف في مناطق سيطرة الحوثي باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.