رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: "نُدين بشكل قاطع العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن"

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، أن موسكو تُدين بشكل قاطع العدوان غير المبرر للولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، والذي يُشكل تهديدًا للسلام وسيادة القانون، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.

وقال لافروف خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط: "نُدين بشكل قاطع العدوان غير المبرر على اليمن، والذي تم تنفيذه بقيادة واشنطن ولندن دون تفويض من مجلس الأمن".

وأضاف: "تشكل هذه التصرفات التي قام بها الأنجلوسكسونيون تهديدا مباشرا للسلام الدولي، وتقوض النظام العالمي الذي لا يقوم على قواعدهم، ولكن على سيادة القانون الدولي العالمي وعلى الدور المركزي للأمم المتحدة".

وصعد الحوثيون عملياتهم لمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لهجمات إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

وردًا على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات واسعة على مواقع للجماعة في مدن يمنية عدة.

ضربات أمريكية بريطانية جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن

أعلنت "بريطانيا"، تنفيذ ضربات جوية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى على أهداف في مناطق سيطرة الحوثي باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت الحكومة البريطانية، أنها نفذت مع أمريكا وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا ضربات إضافية ضد 8 أهداف في مناطق يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي وقت سابق، وجّه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، رسالة إلى الحوثيين أكد فيها عدم رغبة بلاده في خوض حرب معهم.

وقال سوناك، إن بريطانيا لا تسعى إلى مواجهة مع الحوثيين، طالبًا من الحوثيين وقف هجماتهم غير القانونية وغير المقبولة في البحر الأحمر.

تفاصيل الضربات الأمريكية البريطانية الجديدة على مواقع الحوثيين في اليمن

أعلنت "الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة" في بيان مُشترك، أن قواتهما قصفت ثمانية أهداف للحوثيين في "اليمن"، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، واستهدفت ضربة اليوم على وجه التحديد موقع تخزين تابع للحوثيين تحت الأرض، ومواقع مُرتبطة بقدرات الحوثيين الصاروخية والمراقبة الجوية، وذلك وفقًا للبيان.