رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس آسيا| العراق يبحث عن العلامة الكاملة أمام فيتنام واليابان يُواجه إندونيسيا

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

يُواجه "منتخب العراق"، المُتأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023 المُقامة حاليًا في قطر، نظيره منتخب "فيتنام" علي ملعب جاسم بن حمد في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

ويحتل منتخب العراق صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز في مبارتين فيما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد تلقيه هزيمتين.

ويبحث منتخب العراق الذي ضمن التأهل إلى دور الستة عشر من كأس آسيا إلى الفوز لحصد العلامة الكاملة بالفوز في مباريات دور المجموعات الثلاث. 

فيما سيُحاول متتخب الهند تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل للخروج بالتمثيل المشرف من المسابقة القارية.

وفي إطار المجموعة الرابعة نفسها يصطدم منتخب اليابان بنظيره إندونيسيا في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة أيضًا علي ملعب استاد الثمامة في ختام مواجهات دور المجموعات في الأمم الآسيوية. 

منتخب اليابان ونظيره إندونيسيا 

ويدور صراع شرس بين منتخب اليابان ونظيره إندونيسيا على خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة حيث يمتلك كل منهما في رصيده 3 نقاط.

ويضمن الفائز من مواجهة اليابان وإندونيسيا التأهل بشكل مباشر إلى ثمن نهائي كأس أمم أسيا رفقة العراق المتأهل سلفا من الجولة الماضية بعدما نجح العراق في اعتلاء صدارة المجموعة مُنفردًا وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ثمن نهائي كأس آسيا.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضًا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارًا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024، في حين لا يُوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.