رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف مُجددًا قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مُنذ قليل، قصف القاعدة الأمريكية في حقل غاز "كونيكو" في منطقة دير الزور شرق سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عراقي، إن القصف كان عنيفًا حيث سمعت أصوات انفجارات عديدة في القاعدة، حيث أصاب الأهداف بشكل مُباشر.

يأتي ذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها القوات الأمريكية على 3 منشآت تستخدمها كتائب حزب الله المدعومة من إيران بالعراق.

وقد أكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، أن الضربات التي نفذها الجيش الأمريكي ضد أهداف تابعة لكتائب حزب الله في العراق "دقيقة"، قائلاً إن "واشنطن لا تسعى للتصعيد في المنطقة"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأوضح أوستن في بيان نشره البنتاجون: "اليوم، بناءً على توجيهات الرئيس بايدن، نفذت القوات العسكرية الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وغيرها من الجماعات المرتبطة بإيران في العراق".

وأضاف أن "هذه الضربات الدقيقة تأتي ردًا مباشرًا على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد مواطني الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران".

وتابع الوزير الأمريكي "لن نتردد أنا والرئيس في اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحنا. نحن لا نسعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة. نحن على استعداد تام لاتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية موظفينا ومنشآتنا. وندعو هذه الجماعات ورعاتها الإيرانيين إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات".

العراق.. دوي انفجارات في مواقع بمنطقة "جرف الصخر" بمُحافظة بابل

سُمع دوي انفجارات في مواقع بمنطقة جرف النصر "جرف الصخر" بمحافظة بابل ومنطقة القائم بمحافظة الأنبار في العراق، إثر غارات أمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وتتواجد مناطق جرف النصر فيها قوات تنضوي تحت لواء الحشد الشعبي العراقي.

وقال المصدر لقناة "السومرية" إن "ضربة جوية أمريكية وقعت في منطقة السعيدات بجرف النصر مستهدفة مدرسة عسكرية".

وأشار المصدر إلى أن "المدرسة كانت متروكة لحظة الاستهداف"، موضحا أن "الضربة لم تسفر عن ضحايا"،

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تنفيذ هجومين منفصلين بالطيران المسيّر على قاعدة "عين الأسد" الجوية غربي العراق، التي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأكد مسؤول المكتب الأمني في كتائب "حزب الله العراق" أبو على العسكري في وقت سابق أنهم "سيستمرون بدك معاقل الأعداء حتى تحقيق الأهداف التي أعلن عنها ابتداء، وسيردون الصاع صاعين، بل أكثر".

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" يوم السبت "استهداف قاعدة عين الأسد المحتلة غرب العراق، برشقة صاروخية"، حيث أكد مسؤول أمريكي نقلا عن تقارير أولية أن جنودا أمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة وأن أحد أفراد الأمن العراقي أصيب بجروح خطيرة في هجوم على قاعدة عين الأسد الجوية يوم السبت.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية قُرب مطار أربيل

أعلنت "المُقاومة الاسلامية في العراق"، استهداف قاعدة أمريكية قُرب مطار أربيل شمالي البلاد بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الجمعة.