رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساديو ماني يقود هجوم السنغال أمام غينيا بأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبا غينيا ضد السنغال التشكيل الرسمي للمباراة المرتقبة بينهما التي تقام فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "شارليس كونان باني" بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وجاء تشكيل منتخب غينيا كالتالي:

 

حراسة المرمى: إبراهيم كونيه

خط الدفاع: أنتويت كونت - سيدو سو - محمد علي كامارا - إيسياجا سيلا

خط الوسط: أمادو دياوارا- عبد الله توريه - نابي كيتا - أجيبو كامارا - فاسينيه كونتي

خط الهجوم: سيرهو جيراسي.

تشكيل منتخب غينيا

 

بينما جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

خط الدفاع: اسماعيلا جاكوبس، كاليدو كوليبالي، عبدولي سيسك، دياتا.

خط الوسط: نامبليس ميندي، بابي جايي، بابي سار.

خط الهجوم: ساديو ماني، اسماعيلا سار، حبيب ديالو.

منتخب السنغال

 

كأس افريقيا 2024

 

وسيكون أمام منتخب غينيا مهمة ليست بالسهلة لضمان الصعود لدور الـ16 بدون الدخول في حسابات التأهل من المركز الثالث، حيث يكفي المنتخب الغيني التعادل بأى نتيجة لضمان التأهل فى المركز الثاني، خاصة أنه جمع أربع نقاط وحال تعادله سيتأهل رسميا لدور الـ16.

ولن تكون مهمة المنتخب الغيني سهلة لاسيما أن المنتخب السنغالي سيسعى هو الآخر للفوز بالمباراة لضمان التأهل كأول المجموعة لمواجهة منافس أسهل في دور الـ16، ومن المقرر أن يلتقي متصدر هذه المجموعة في دور الـ16 مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة.

ورغم تأهل المنتخب السنغالي رسميا لدور الـ16 بعدما حقق الفوز في أو مباراتين على جامبيا بثلاثية نظيفة وعلى الكاميرون 3-1، يسعى حامل اللقب لحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، للتأكيد على أنه لن يتخلى عن لقبه بسهولة.

 

 

وتأهل منتخب السنغال، لدور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023، بعد فوزه على نظيره الكاميرون، بنتيجة 3-1، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، فى كأس أمم إفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

السنغال ضد الكاميرون

أحرز إسماعيلا سار، هدف التقدم لصالح منتخب السنغال الأول بالدقيقة 16 من زمن المباراة.

 

 

وسجل حبيب ديالو، الهدف الثانى فى شباك منتخب الكاميرون بالدقيقة 71 من زمن اللقاء.

 

 

وأحرز جان شارل كاستيليتو، الهدف الأول لمنتخب الكاميرون، بالدقيقة 83 من زمن اللقاء، فيما اختتم ساديو مانى ثلاثية السنغال فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

 

وجاء تشكيل منتخب السنغال ضد الكاميرون، كالتالى: ميندي، كوليبالي، عبده ديالو، جاكوبس، دياتا، بابا جاى، باب سار، كامارا، إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني.

فيما ضم تشكيل منتخب الكاميرون كل من: أونانا، تشاتو، كاستيليتو، كريستوفر ووه، تولو، أوليفيه كيمين، يفان نيو، أنجوسيا؛ نجاماليو، ماجري، نكودو.