رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل 50 طن مساعدات غذائية إلى بوركينا فاسو

نشر
الأمصار

أرسلت دولة الإمارات، الثلاثاء، طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المواد الغذائية الضرورية إلى بوركينا فاسو في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة للدولة في دعم الشعوب الصديقة.

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، إنه استمراراً للدور الرائد الذي تؤديه دولة الإمارات في العمل الإغاثي من خلال تقديم كل أشكال الدعم الإنساني وتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع شعوب القارة الأفريقية الشقيقة والصديقة يأتي إرسال طائرة المساعدات الغذائية تلبية لاحتياجات الفئات الأكثر هشاشة من الأسر التي تعاني من تحديات الأمن الغذائي، وغالبيتها من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

وأضاف أنّ إرسال الطائرة يأتي في إطار "المساهمة في دعم الجهود الوطنية والدولية لتوفير الأمن الغذائي لشريحة كبيرة من السكان في بوركينا فاسو تعاني بشكل حاد، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين".

وأشار إلى أن هذه المساعدات الإغاثية تأتي استمراراً لنهج دولة الإمارات الإنساني القائم على مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الحاجة.

وعلى صعيد اخر، شارك الهلال الأحمر الإماراتي، في تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع الاحتياجات الأساسية، أدوات طهي على آلاف النازحين في مراكز الإيواء جنوب قطاع غزة، في إطار عملية الفارس الشهم.

الإمارات توزع الاحتياجات الأساسية على النازحين في مراكز الإيواء بقطاع غزة

وكانت أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية مخصصة إلى سكان قطاع غزة ضمن حملتها الشتوية السنوية "أنتم الأيادي الدافئة".

وتأتي الحملة تضامنًا مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة بالحرب الدائرة في قطاع غزة، من خلال تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خصوصاً الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم.

 

وأعلنت الهيئة أن القافلة الموجهة إلى غزة تتضمن نحو مليون وستمائة وخمسين ألف قطعة من الملابس الشتوية والأغطية للتدفئة لمواجهة البرد القارس خلال فصل الشتاء، خاصة الذين يتواجدون في المخيمات التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة.

وقال محمد عمر الشمري، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر في غزة، إن الحملة استهدفت هذا الشتاء وبشكل خاص، قطاع غزة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت في كوارث إنسانية ونزح بسببها آلاف الفلسطينيين، الذين لا يجدون المأوى والملجأ، خاصة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.

مساعدات إماراتية متواصلة إلى قطاع غزة

وأضاف: "سيتم تنفيذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين، حيث تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها للوصول إلى المستفيدين من القطاع وتوفير مستلزماتهم التي تقيهم تداعيات البرد والشتاء وتعينهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة"، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع الحكومة المصرية لاستلام المساعدات وايصالها إلى المستفيدين عبر معبر رفح.

وأكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي أن العمل مستمر على مدار الساعة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني، باعتباره واجبًا تجاه الإنسانية، ووفقًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين، إذ تقدم الهيئة كافة سبل الدعم والمساندة للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها جراء الحرب في قطاع غزة.

وأوضح الشمري أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة تعكس التزام دولة الإمارات الإنساني والتاريخي تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء، مما يعكس مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.