رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. عطاف يشارك في إجتماع لمجلس الأمن حول القضية الفسطينية

نشر
أحمد عطاف
أحمد عطاف

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، في اجتماعٍ رفيع المستوى لمجلس الأمن حول القضية الفلسطينية، وسط استمرار العدوان الصهيوني الهمجي لليوم الـ 109.

وتأتي مشاركة وزير  الخارجية أحمد عطاف في اجتماع مجلس الأمن الأممي المذكور، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

ويندرج انعقاد هذا الاجتماع، الذي تشارك فيه الجزائر باعتبارها العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن، في إطار الجهود والمساعي الرامية إلى تكثيف الضغط من أجل الوصول إلى إقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وردع العدوان الصهيوني، ورفع القيود التي يفرضها هذا الأخير على جهود الإغاثة الانسانية.

وعلى هامش مشاركته في أشغال هذا الاجتماع، سيعقد الوزير لقاءات ثنائية مع نظرائه من ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن وعدد من ممثلي الدول العربية الشقيقة.

وزير الخارجية الجزائري يُناشد مجلس الأمن بالعمل على فك الحصار عن غزة

أكد وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، في كلمة له أمام مجلس الأمن بشان الحرب على غزة، أن إسرائيل تعمل على نسف مشروع الدولة الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء.

ودعا وزير الخارجية الجزائري مجلس الأمن للعمل على فك الحصار عن قطاع غزة ووقف القصف الإسرائيلي العشوائي للمناطق السكنية.

كما طالب "عطاف" أمام مجلس الأمن بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ووصلت إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء، بداية، طائرتان قادمتان من دولة الجزائر، محملتان بالمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية المقدمة إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية من مختلف دول العالم إلى مطار العريش الدولي؛ تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح البري.

ووفقًا لوسائل الإعلام الجزائرية فقد حملت الطائرتين نحو 60 طنا من المساعدات، منها 6 أطنان من الأدوية، والباقي موزعة بين أغذية ومفروشات.

صُحف الجزائر تدعم فلسطين وتصدر تحت عنوان مُوحد: "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة"

لاقت مُبادرة "الصُحف الجزائرية" الصادرة يوم الأحد 22 أكتوبر بعنوان مُوحد نصرة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني إشادة من قبل القراء والفاعلين في مجال الإعلام، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

وصدرت أبرز الصُحف الجزائرية الأحد 22 أكتوبر 2023 بعنوان موحد على صفحاتها الرئيسية "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة" متهمة الإعلام الغربي بالانحياز للرواية الإسرائيلية بشأن الحرب على غزة.