رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس غينيا الإستوائية يمنح لاعبي المنتخب مليون يورو

نشر
الأمصار

قرر رئيس دولة غينيا الإستوائية، منح لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، مكافأة كبيرة، بعد الفوز الكبير الذى حققه على نظيره منتخب كوت ديفوار، برباعية نظيفة، فى الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولي، ليتأهل إلى الدور التالي متصدرا للمجموعة برصيد 7 نقاط. 

ونجح منتخب غينيا الإستوائية، فى تحقيق فوزا عريضا على مستضيف البطولة منتخب كوت ديفوار، بأربعة أهداف نظيفة، أمس الاثنين، فى مفاجأة من العيار الثقيل. 

وأكد التليفزيون الرسمي لدولة غينيا الإستوائية، منح الرئيس تيودورو أوبيانج نجويما، مكافأة إجمالية قدرها مليون يورو للاعبين بالإضافة إلى الجهاز الفني بعد فوزهم التاريخي 4-0 على كوت ديفوار، بجانب قرر أن يوم الثلاثاء أجازة مدفوعة الأجر للبلاد بأكملها. 

وتصدر منتخب غينيا الإستوائية، ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم جاء فى المركز الثاني المنتخب النيجيري 6 نقاط، ليتأهلا سويا إلى دور الـ 16 من البطولة، بينما ينتظر منتخب كوت ديفوار، فرصة التأهل كأفضل ثوالث. 

ويواجه منتخب غينيا الإستوائية، فى دور ثمن النهائي صاحب المركز الثالث في المجموعتين الثالثة أوالرابعة. 

غينيا الاستوائية تسحق كوت ديفوار برباعية في أمم أفريقيا

سحق منتخب منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "الحسن واتارا"، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية 

جاءت أهداف المباراة عن طريق إيمليو نسووى هدفين، بابلو جانيت، جاتيك بويلا سام في الدقائق 42، 73، 75، 88 على التوالي لصالح منتخب غينيا الإستوائية.

بهذه النتيجة تواجد منتخب غينيا الإستوائية في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3.

بينما جاء منتخب نيجيريا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وعدم تلقي أية هزيمة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 1.

بينما حل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في 2 وتسجيل هدفين وتلقي 5.

بينما تأكد مغادرة منتخب غينيا بيساو البطولة بعدما حل في مذيلة ترتيب البطولة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في 3 مواجهات وتسجيل هدفين وتلقي 7.