رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا ثمينًا على غرناطة في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حقق فريق "أتلتيكو مدريد" فوزًا ثمينًا على مُضيفه "غرناطة" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، علي ملعب نويفو لوس كارمينيس، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا للموسم الحالي 2023/24.

وسجل ألفارو موراتا هدف أتلتيكو مدريد في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني والمباراة. 

وبهذه النتيجة يحتل أتليتكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، حيث لعب 20 مباراة فاز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر في 5 مباريات. 

بينما يقبع غرناطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 11 نقطة، حيث خاض 21 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في 5 مباريات وخسر في 14 مباراة.

وبات ألفارو موراتا أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في جميع المُسابقات الاحترافية في إسبانيا هذا الموسم برصيد (19) هدفا ثم يأتي من بعده جود بيلينجهام ثانيًا برصيد (18) هدفا مُناصفة مع أنطوان جريزمان الذي يملك (18) هدفًا أيضًا.

كما وصل ألفارو موراتا إلي هدفه رقم 12 في منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي. 

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد ضد غرناطة كالتالي: 

حارس المرمى: أوبلاك

الدفاع: سافيتش-فيتسل - هيرموسو.

الوسط: مولينا-باربوس-ساؤول-لورينتي- ريكليمي.

الهجوم: ألفارو موراتا- أنطوان جريزمان. 

ويسعى أتليتكو مدريد للفوز وحصد النقاط الثلاث لاقتحام المربع الذهبي والتساوي في عدد النقاط مع برشلونة وأتلتيك بلباو صاحبا المركزين الثالث والرابع برصيد 41 نقطة لكل منهما. 

ويدخل أتليتكو مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما ثأر من جاره ريال مدريد وفاز عليه 4-2 وأقصي الملكي من منافسات كأس ملك إسبانيا للموسم الجاري. 

ريال مدريد يُودّع كأس ملك إسبانيا بعد خسارته أمام أتلتيكو برباعية

ودّع "ريال مدريد"، بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ 16، بعد خسارته أمام جاره "أتلتيكو مدريد"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية، وأقيمت بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو".

بدأ أتلتيكو مدريد التهديف في المباراة عن طريق سامويل لينو، في الدقيقة 39 من زمن المباراة، وأدرك ريال مدريد التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة، عن طريق أوبلاك حارس أتلتيكو بالخطأ في مرماه.

وأعاد ألفارو موراتا فريق الروخي بلانكوس للتقدم من جديد، بالهدف الثاني في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونجح ريال مدريد في إدراك هدف التعادل عن طريق مهاجمه البديل خوسيلو في الدقيقة 82، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 2 - 2، وتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

ونجح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في تسجيل ثالث أهداف أتلتيكو مدريد في الدقيقة 100، بطريقة رائعة، واختتم ريكيلمي رباعية الروخي بلانكوس في الدقيقة 119 من عمر اللقاء.

وخاض ريال مدريد المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: لونين.

الدفاع: كارفاخال، روديجر، ناتشو وميندي.

الوسط: مودريتش، فالفيردي وكامافينجا.

الهجوم: بيلينجهام، رودريجو وفينيسيوس جونيور.

ريال مدريد يفترس برشلونة برباعية في كلاسيكو السوبر الإسباني

قاد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، فريقه للفوز بنتيجة (4-1) خلال مواجهة برشلونة، بنهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.