رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم أمريكي بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

وجهت "بوارج وطائرات أمريكية بريطانية"، جولة جديدة ومُكثفة من الضربات على مواقع للحوثيين في 4 محافظات في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهدافهم سفينة أمريكية عسكرية.

وأدت الضربات إلى سلسلة عنيفة من الانفجارات لاسيما في العاصمة صنعاء وتعز والبيضاء وحجة، فيما قال سكان محليون وشهود عيان، إن الضربات استهدفت منصات صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار ومخازن أسلحة في قاعدة الديلمي الجوية العسكرية بالقرب من مطار صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن انفجارات عنيفة هزت كذلك معسكرات السواد والحفا وخشم البكرة جنوب محافظة صنعاء، بالإضافة إلى مواقع في بلدة الجميمة، شرقي العاصمة الخاضعة للحوثيين.

وفي تعز، قالت مصادر محلية يمنية، إن الضربات استهدفت صواريخ معدة للإطلاق في معسكر اللواء 22 ميكا في منطقة الجند شرقي المحافظة.

وذكرت المصادر أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت مواقع الحوثيين في مدينة رادع شرق محافظة البيضاء، وامتدت إلى محافظة حجة المطلة على البحر الأحمر.

وفي بيان مقتضب، قالت جماعة الحوثي، إن 7 ضربات أمريكية بريطانية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الحفاء في صنعاء.

وهذه الجولة السابعة من الضربات الأمريكية التي تستهدف مواقع للحوثيين، حيث سبق واستهدفت الجولات الماضية محافظات الحديدة وصنعاء وتعز وذمار وصعدة والبيضاء.

بريطانيا تُعلن عن هجوم جديد استهدف سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية (UKMTO)، أن سفينة تعرضت لهجوم وهي على بُعد 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق مدينة "الشحر" اليمنية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.

وقال المركز في بيان: تلقت UKMTO بلاغا عن حادث وقع على بُعد 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق الشحر في اليمن.

ولم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى.

وقال زعيم حركة أنصار الله في 18 يناير، عبد الملك الحوثي، في في خطاب ألقاه أمام أنصاره، إن الضربات التي تشنها بريطانيا والولايات المتحدة على أهداف الحوثيين لن تؤثر على إمكاناتهم العسكرية.

وتُعلن الولايات المتحدة أن استهداف الحوثيين اليمنيين يهدف لتأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر، ومن جهتها تؤكد حركة أنصار الله أن انشطتها تهدف لنصرة غزة التي تتعرض لهجوم إسرائيلي منذ أكثر من 100 يوم.

وزير الخارجية البريطاني يُناشد إيران بوقف تسليح الحوثيين في اليمن

تحدث وزير الخارجية البريطاني "ديفيد كاميرون"، مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، وناشد طهران بوقف دعم الحوثيين في اليمن، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الخميس.