رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللقطات الأولى للغارات الأمريكية والبريطانية الجديدة على اليمن (شاهد)

نشر
الأمصار

شنت "طائرات أمريكية وبريطانية"، عدة ضربات جوية جديدة في اليمن على أهداف تابعة لجماعة الحوثي، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وتداولت وسائل إعلام يمنية تابعة لجماعة الحوثي، اليوم الخميس، لقطات مُصورة للقصف الأمريكي الذي استهدف عدة مواقع للجماعة في محافظات يمنية.

ونقلت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله، إن الضربات استهدفت مواقع للحوثيين كانت مُعدة لشن هجمات ضد السفن التجارية والعسكرية التي تمر بالبحر الأحمر.

والثلاثاء، أعلنت القوات الأمريكية قصف مواقع تابعة للحوثيين في اليمن بينما قال دبلوماسيون أوروبيون إن الاتحاد الأوروبي يُوافق مبدئيًا على تشكيل مُهمة عسكرية لردع الحوثيين في البحر الأحمر.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن بلاده تعمل على التصدي "لعدوان الحوثيين" في البحر الأحمر.

وأكد سوليفان خلال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، أن الولايات المتحدة تسعى إلى خفض التصعيد ووقف توسع النزاع في الشرق الأوسط، رغم ضرباتها على الحوثيين في اليمن.

أمريكا تُعلن تفاصيل هجوم حوثي جديد على سفينة في خليج عدن

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، مُنذ قليل، تعرض السفينة "جينكو بيكاردي" لأضرار مادية دون إصابات بهجوم مُسيّرة حوثية في خليج عدن حيث تُواصل حاليًا إبحارها نحو وجهتها، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

يأتي ذلك فيما أعلنت ميليشيات الحوثي عن استهداف السفينة الأمريكية في خليج عدن وذلك بعد وقت قصير من إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأربعاء، تلقيها تقريرًا عن حادث على بعد 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن في اليمن.

وأضافت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية أن "طائرة مسيرة استهدفت سفينة على بعد 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن في اليمن".

وأوضحت الهيئة، أن "طاقم السفينة المستهدفة جنوب شرقي عدن أبلغ عن نشوب حريق على متن السفينة قبل إطفائه لاحقًا".

وقال المركز التنسيقي للرحلات التجارية البحرية البريطاني في بيان له، يوم الأربعاء، إن السفينة أصيبت بطائرة مسيرة جنوب شرقي عدن.

وأكد المركز التنسيقي فتح التحقيق في الحادث، داعيا السفن الأخرى إلى إبداء الحذر أثناء المرور بالمنطقة وإرسال تقارير في حال حدوث أي شيء طارئ.

إدراج ميليشيا الحوثي على قوائم الإرهاب

وأعادت الولايات المتحدة، الأربعاء، إدراج ميليشيا الحوثي على قوائم الإرهاب.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها ستسمح بإجراء بعض العمليات، مع ميليشيات الحوثي مثل العمليات ذات البعد الإنساني، وهذا بعد إدراج الحركة الوشيك ضمن قائمة الإرهاب.

ونشرت يوم الأربعاء خمسة تراخيص على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية تسمح بعدد من العمليات ذات الصلة.

وتوعدت الخارجية الأمريكية الخارجية بفرض عقوبات على كل من يدعم الحوثيين، مشيرة إلى أنهم عززوا من قدرتهم بعد شطبهم من قائمة الإرهاب في أول مرة.

الحوثيون يتوعدون: "سنرد بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر"

أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية علي القحوم، أن قوات الجماعة ترد الآن بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية المُتواجدة في البحر الأحمر، وتقصف مُدنًا يمنية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الجمعة.