رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفيرة الألمانية لدى بغداد تؤكد التزام بلادها بتعزيز النمو الاقتصادي في العراق

نشر
السفيرة الألمانية
السفيرة الألمانية لدى العراق

أعلنت السفيرة الألمانية لدى العراق كرستين هومان، اليوم الاثنين، عن تفاصيل الاتفاقية الجديدة الموقعة مع العراق، موضحة أنها بينت أنها تتضمن ثلاثة مجالات، أكدت تؤكد التزام بلادها بتعزيز النمو الاقتصادي بالعراق.

السفيرة الألمانية لدى العراق توقع اتفاقية جديدة مع بغداد

وأوضحت أن القوى الدافعة وراء التزام المانيا تجاه العراق لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والمساهمة في التماسك الاجتماعي والسلامة والاستقرار، وذلك حسبما جاء خلال كلمتها في اتفاقية برنامج المساهمة في انتعاش الاقتصاد العراقي من خلال خلق فرص وتنشيط الاقتصاد المحلي التي حضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت السفيرة الألمانية لدى العراق، انها تشهد توقيع التزام آخر بقيمة 25 مليون دولار لصندوق تنمية المشاريع الذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة من خلال بنك التنمية الألماني، مشددة على أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اتفق مع المستشار شولتس في برلين خلال زيارته العام الماضي على برنامج عمل ألماني عراقي طموح ليس من المستغرب أن معظم النقاط في هذا البرنامج تغطي القضايا الاقتصادية مع التركيز على القطاع الخاص وخلق فرص العمل.

وأشارت السفيرة الألمانية لدى العراق، إلى أن ألمانيا ساهمت منذ عام 2014، بأكثر من 3.7 مليارات دولار أمريكي في إعادة الإعمار والتنمية في العراق، وفي عام 2023 خصصت ألمانيا أكثر من 125 مليون دولار أمريكي لدعم التنمية الاقتصادية وتعزيز فرص العمل ومعالجة عواقب التغير المناخي ودعم جهود إعمار العراق".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، تصميم العراق على تطوير العلاقات مع ألمانيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً حكومياً ألمانياً ضمّ وكيل وزارة التعاون والتنمية يوخن فلاسبارت، ووكيل وزارة المالية فيرنر كاستر"، لافتا إلى، أن" اللقاء شهد التباحث في تعزيز العلاقات بين العراق وألمانيا، والسبيل الأمثل لتفعيل اتفاقيات الشراكة، على وفق مصالح البلدين الصديقين، وبرنامج العمل العراقي الألماني في المجالات كافة".

وأضاف، أن" رئيس مجلس الوزراء بارك افتتاح المركز العراقي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الاندماج، مؤكداً تصميم العراق على تطوير العلاقات الثنائية وتوسعة الاتفاق بين البلدين".