رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يفتتح أول قاطع مرور للطرق السريعة

نشر
وزير الداخلية
وزير الداخلية

افتتح وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، قاطع مرور الطريق السريع (كيلو 28) في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، ورافقه وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وعدد من القادة في الوزارة وممثلون عن المحافظة.

قاطع مروري في العراق:

والقاطع المروري الذي افتتحه وزير داخلية العراق، يعد أول قاطع مرور للطرق السريعة في العراق بمدينة الفلوجة ضمن 7 قواطع يتم إنشاؤها حالياً.

افتتاح هذا القاطع يأتي من ضمن 7 قواطع يتم إنشاؤها حالياً، في ظل اهتمام الوزارة بالطرق السريعة الرئيسة ولمتابعة حركة السير ومنع وقوع الحوادث التي يذهب ضحيتها العشرات خلال الحوادث المرورية".

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين،  عن قرب انطلاق حملات كبرى للحد من ظاهرة التسول.

بيان عاجل من وزارة الداخلية العراقية:

وأكدت وزارة الداخلية في العراق، استمرار إجراءاتها لملاحقة عصابات الجريمة التي تمتهن التسول.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الداخلية ستكثف نشاطها بخصوص ظاهرة التسول خلال هذا العام"، مبيناً أن "العام الحالي سيشهد حملات كبيرة للحد من ظاهرة التسول بالنسبة للأطفال أو باقي الفئات الأخرى".

وأضاف الموسوي: "لم نتوقف عن ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة التي تمتهن التسول والعصابات الأخرى، وكذلك المتسولين والمخالفين في هذا الجانب"، مؤكداً "ضرورة تصاعد عمل وزارة الداخلية في عام 2024، بعموم الملفات والمستويات".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لوزارة الداخلية في العراق، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة حكومية للفحص المبكر عن تعاطي المخدرات، فيما حددت الفئات المشمولة بالفحص الملزم.

وقال مدير القسم القانوني في المديرية العميد مهند حاتم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الصحة صالح الحسناوي وبصفته رئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، شكل لجنة لتوسعة الفحص المبكر عن تعاطي المخدرات"، مبينا، أنه "على ضوء توصياتها قسمت اللجنة الفئات المشمولة إلى مراحل: الأولى منها الملزمة بإجرائه وهم منتسبو القوات الأمنية وموظفو النقل البري والمطارات والطائرات والمتقدمين على إجازات السوق والوظيفة العامة فضلا عن المقبولين في الجامعات للسنوات المقبلة".