رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجموعة مصر| منتخب غانا يُواجه موزمبيق لخطف بطاقة التأهل بأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يُواجه منتخب "غانا"، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، منتخب "موزمبيق" على ملعب الحسن واتارا، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

يدخل منتخب غانا المباراة بحثًا عن أول فوز في البطولة بعد الهزيمة فى الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية، ويأمل في كسر صيامه عن الانتصارات التي وصل لست مباريات حتى الآن.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة، فيما يحتل موزمبيق المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي المقابل، يدخل منتخب موزمبيق المباراة بمعنويات منخفضة بعد التعادل مع مصر بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى والهزيمة من الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، بحثًا عن أول انتصاراته في هذه النسخة.

من جهته أكد كوندى شيكينيو، المدير الفني لمنتخب موزمبيق، أن مواجهة غانا ستكون أول مباراة نهائية لنا نحن في مواجهة الجدار، وليس لدينا خيار، سيتعين علينا تحقيق الفوز ولن يكون الأمر سهلاً لأن الغانيين سيريدون نفس الشيء مثلنا".

وتعد هذه المواجهة الرابعة التي تجمع المنتخبين، حيث وتواجها في ثلاثة لقاءات سابقة ما بين ودية ورسمية، تمكن كل منهما من تحقيق الفوز في لقاء واحد، وحضر التعادل في لقاء آخر.

وكانت أول مباراة تجمع بين المنتخبين، في ذهاب التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017، وانتهت بفوز المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتمكن المنتخب الموزمبيقي من تحقيق فوزه الوحيد على منتخب "النجوم السوداء"، في اللقاء الودي الوحيد الذي جمع بينهما، في يناير 2023 بنتيجة هدف دون مقابل.

وتعد هذه هي المواجهة الأولى التى تجمع بين المنتخبين، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

منتخب مصر يسقط في فخ التعادل أمام غانا بكأس أمم أفريقيا

سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام غانا بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.