رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب لمواجهة الكونغو في كأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

أعلن وليد الركراكى، المدير الفنى لمنتخب المغرب، التشكيل الرسمى لمواجهة الكونغو الديمقراطية، المقرر لها فى الرابعة عصر اليوم الأحد، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد الشيبى – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمى.

خط الوسط: عز الدين أوناحى – سليم أملاح – سفيان أمرابط.

خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيرى – حكيم زياش.

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم متصدرا للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.

ويدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات فى السماء، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحى ويوسف النصيرى، ليحتل المغرب صدارة المجموعة.

ويسعى منتخب المغرب، بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، لحسم تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، عندما يواجه جمهورية الكونغو الديموقراطية، فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم متصدرا للمجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على تنزانيا بثلاثية نظيفة، فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبي، بهدف لمثله.

ويدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات في السماء، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحي ويوسف النصيري، ليحتل المغرب صدارة المجموعة.

ويتفوق المنتخب المغربي نسبيا على نظيره الكونغولي، وخلال 15 مباراة بين المنتخبين، حقق منتخب المغرب الفوز في 4 مباريات، بينما فاز منتخب الكونغو في 3 مباريات فقط، وتعادلا المنتخبين في 7 مواجهات.

وتعد أشهر المواجهات بين الطرفين، والتي أقيمت في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفي لقاء الإياب، سحق أسود الأطلسي نظيره الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف. ليتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم والتي حصل خلالها على المركز الرابع.