رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترتيب هدافي المغرب في تاريخ كأس أمم أفريقيا.. إنفوجراف

نشر
الأمصار

أصبح يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب على بعد هدف واحد فقط من صدارة هدافى أسود الأطلس فى تاريخ المشاركة ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما أحرز هدفا فى الفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة خلال المواجهة الأولى فى دور المجموعات بنسخة "كان 2023" المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ينتظر أن يقود النصيري منتخب المغرب أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

ترتيب هدافى المغرب فى تاريخ كأس أمم أفريقيا

أحمد فرس 6 أهداف

يوسف النصيري 5 أهداف 

خالد لبيض 3 أهداف

يوسف حجي 3 أهداف

سفيان بوفال 3 أهداف

حسين خرجة 3 أهداف

يوسف المختاري 3 أهداف

سفيان العلودي 3 أهداف

يدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات في السماء، بعد البداية القوية أمام تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحي ويوسف النصيري، ليحتل المغرب صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط،بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبي، بهدف لمثله.

يتفوق منتخب المغرب على نظيره الكونغولي، وخلال 15 مباراة بين المنتخبين، حقق منتخب المغرب الفوز في 4 مباريات، بينما فاز منتخب الكونغو في 3 مباريات فقط، وتعادلا المنتخبين في 7 مواجهات.

تعد مواجهة اليوم، السادسة التي تجمع المنتخبين في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث حقق المنتخبان الفوز في مباراة، وحسم التعادل 3 مباريات، خلال المواجهات الخمس الماضية.
كانت أول مواجهة بين المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا سنة 1972 بالكاميرون، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان مسجل الهدف الوحيد للمغرب اللاعب أحمد فراس.