رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس أمم إفريقيا.. منتخب المغرب يواجه الكونغو الديموقراطية لحسم التأهل

نشر
الأمصار

يسعى منتخب المغرب، بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، لحسم تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، عندما يواجه جمهورية الكونغو الديموقراطية، فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم متصدرا للمجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على تنزانيا بثلاثية نظيفة، فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبي، بهدف لمثله.

ويدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات في السماء، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحي ويوسف النصيري، ليحتل المغرب صدارة المجموعة.

ويتفوق المنتخب المغربي نسبيا على نظيره الكونغولي، وخلال 15 مباراة بين المنتخبين، حقق منتخب المغرب الفوز في 4 مباريات، بينما فاز منتخب الكونغو في 3 مباريات فقط، وتعادلا المنتخبين في 7 مواجهات.

وتعد أشهر المواجهات بين الطرفين، والتي أقيمت في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفي لقاء الإياب، سحق أسود الأطلسي نظيره الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف. ليتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم والتي حصل خلالها على المركز الرابع.

وتعد مواجهة اليوم، السادسة التي تجمع المنتخبين في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث حقق المنتخبان الفوز في مباراة، وحسم التعادل 3 مباريات، خلال المواجهات الخمس الماضية.

وكانت أول مواجهة بين المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا سنة 1972 بالكاميرون، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان مسجل الهدف الوحيد للمغرب اللاعب أحمد فراس.

وتصدر "منتخب المغرب"، جدول ترتيب المجموعة السادسة من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمُقامة بدولة "كوت ديفوار" وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

فاز منتخب المغرب على حساب نظيره تنزانيا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة "الكونغو الديمقراطية ضد زامبيا" في أمم أفريقيا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما مواجهة "منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية"، من عمر اللقاء الذي جمعهما مُنذ قليل، على استاد "لوران بوكو" في ختام أولى جولات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي تُقام بدولة كوت ديفوار.

وبهذه النتيجة يحصل كل منتخب على نقطة ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط ثم يأتي منتخب الكونغو الديمقراطية بالمركز الثاني، برصيد نقطة واحدة بينما منتخب زامبيا في المركز الثالث بنفس رصيد النقاط وفي المركز الأخير منتخب تنزانيا دون نقاط.