رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في مصر اليوم.. ارتفاع بالحرارة وأجواء دافئة نهارًا

نشر
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأحد، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.


كما يشهد اليوم أمطار خفيفة على مناطق من اقصي السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 13، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12.

مصر والإمارات يبحثان تشييد معمل متخصص في الاختبارات الجينية ببدر

بحثت مصر والإمارات إمكانية تشييد معمل متخصص في الاختبارات الجينية والتحاليل الخاصة بالمياه والغذاء في المعامل المركزية الجديدة في مدينة بدر في مصر.

تعاون بين مصر والإمارات:

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، مع وفد من شركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي. 

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بجمهورية مصر العربية، دراسة فرص التعاون المشترك في مجال البحوث عبر مركز مشترك بين الدولتين وتنظيم دورات تدريبية للكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال في مصر والإمارات.

وخلال اللقاء، اطلع الوزير المصري على الملف التعريفي للشركة وسابقة الأعمال الخاصة بها والإنجازات التي حققتها في الفترة السابقة، حيث تمتلك الشركة معملا ضخما، يقوم بتحليل 100 ألف عينة في العام.

وقال وزير الصحة المصري إن المعمل يتيح إجراء التحاليل الجينية الخاصة بالمقبلين على الزواج، ومسح حديثي الولادة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، والمسح الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، والقولون، وأمراض السكري، والقلب والشرايين ويضم أجهزة لتحليل مياه الصرف الصحي، وتحديد الأماكن التي يوجد بها أمراض وبائية، أو المناطق التي تستخدم مواد ملوثة أو مخلفات كيماوية، وكذلك المواد المخدرة.

وفي وقت سابق، رحبت الإمارات، بالجهود المصرية لتحقيق اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، نقلا عن اكسترا نيوز.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن تقديرها للجهود التى قامت بها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق هذا الاتفاق، الذى يقضى بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام لتمكين تبادل المحتجزين والسجناء وإيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، معربة عن أملها في أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة.

وفجر اليوم الأربعاء، اتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا أسرى في سجون الاحتلال، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.