رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة المالية تحدد موعد صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة

نشر
وزارة المالية
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية في مصر، عن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة.

موعد صرف مرتبات شهر يناير في مصر:

وحددت وزارة المالية في مصر، مواعيد صرف المرتبات لتكون أيام 21 و22 و23 و24 و28 من يناير الجاري، حيث تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وأوضحت وزارة المالية في مصر، أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بـ موعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي. 

وأعلنت وزارة المالية في مصر مواعيد صرف مرتبات شهر يناير الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 21 و22 و23 و24 و28  من الشهر نفسه، حيث تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي. 

وفي سياق أخر، كان ارتفع إجمالي استثمارات صناديق التأمين الخاصة في مصر إلى 20.2 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من عام 2023 مقابل 16.6 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة نمو 22%، وبلغ حجم استثمارات صناديق التأمين خلال شهر أكتوبر وحده 2.3 مليار جنيه مقارنة مع 1.8 مليار جنيه بنسبة نمو 27.2%، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية.

استثمارات صناديق التأمين الخاصة في مصر

وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من عام 2023، بلغت قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات لشركات التأمين ، و بلغت 61.3 مليار جنيه، مقابل 47.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022 بنسبة نمو 30.3%.