رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس آسيا| السعودية تسعى لحسم التأهل.. وصراع شرس بين عُمان وتايلاند

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يسعى منتخب "السعودية" لحسم تأهله عندما يُواجه نظيره "قيرغيزستان" مساء اليوم، الأحد، على استاد أحمد بن علي في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق انطلاقة قوية في مشواره الآسيوى بحثًا عن التتويج باللقب الرابع في تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

ويحتل منتخب تايلاند صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متساويا مع المنتخب السعودي بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخبا عمان وقيرغيزستان ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد خسارتهما في الجولة الأولى.

وفاز المنتخب السعودي على شقيقه العماني في الجولة الأولى، بهدفين لهدف ، فيما خسر منتخب قيرغيزستان من تايلاند في الجولة الأولى.

وخاض منتخب السعودية 49 مباراة في تاريخ مشاركته بكأس آسيا، حيث فاز في 22 مباراة، وتعادل في 13، وخسر 14، وقد سجل 71 هدفًا واستقبلت شباكه 49 هدفًا.

ويأتي تشكيل منتخب السعودية ضد قيرغيزستان كالتالي:

أحمد الكسار - علي البليهي - علي لاجامي - حسان تمبكتي- ناصر الدوسري - محمد كنو - سامي النجعي - عبد الله الخيبري - سعود عبد الحميد- سالم الدوسري - صالح الشهري.

وفى المباراة الأخرى، يتطلع منتخب عمان إلى إحياء آماله عندما يصطدم بنظيره منتخب تايلاند على أرضية استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في تمام الساعة الرابعة والنصف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا السعودية وقيرغيزستان.

وسيُحاول منتخب عمان مع مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تكرار نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 كما حدث في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.

ويُشارك منتخب عمان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث خاض خلالها 14 مباراة، حيث فاز في 3 مواجهات، وتعادل في مثلها، وخسر 8 مباريات، وقد سجل 11 أهداف واستقبلت شباكه 19 هدفًا.

مجموعة السعودية.. منتخب تايلاند يضرب قيرغيزستان بثنائية بكأس أمم أسيا

استهل منتخب تايلاند مبارياته في بطولة كأس آسيا بالفوز على قيرغيزستان 2 /0، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.