رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: الحرب على غزة أطاحت بالأطفال والنساء

نشر
الأمصار

أكدت وكالة الأمم المتحدة المعنية بتعزيز المساواة بين الجنسين، أن النساء والأطفال هم الضحايا الرئيسيون في الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث قُتل حوالي 16 ألف شخص وفقد ما يقدر باثنتين من الأمهات كل ساعة منذ بداية الحرب.

 

 

وأضافت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أنه نتيجة للصراع الذي دام أكثر من 100 يوم، ربما أصبح ما لا يقل عن 3000 امرأة أرامل ومعيلات أسر، وربما فقد ما لا يقل عن 10000 طفل آباءهم.

 

كما أشارت إلى عدم المساواة بين الجنسين والعبء الواقع على عاتق النساء الهاربات من القتال مع أطفالهن والنازحين مراراً وتكراراً، وفق وكالة أسوشيتد برس.

 

ولفتت إلى أن من بين سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، هناك 1.9 مليون نازح و"ما يقرب من مليون امرأة وفتاة" يبحثن عن المأوى والأمان.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": إن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من آلياتها العسكرية والثقيلة، برفقة رافعة ومضخة وخلاطة باطون، رأس الجورة مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأغلقت عدة طرق في المكان، ومنعت المواطنين الدخول والخروج إلى عدة أحياء في المدينة.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال جابت عدة شوارع في المدينة، وتمركزت في الطريق الرابط رأس الجورة بمنطقة بئر المحجر، وداهمت منزل الشهيد نصر الله القواسمي وحطمت أبوابه، وكانت قدأخذت قياساته، إضافة إلى قياسات منزلي الشهيدين عبد القادر القواسمي، وحسن قفيشة في أواخر الشهر الماضي.

 

جوتيريش: يجب الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه من الضروري اعتراف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، مشددا على أن أي إنكار لهذا الحق غير مقبول.

 

وقال جوتيريش خلال قمة حركة عدم الانحياز في أوغندا، إن رفض قبول حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك إنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة، أمر غير مقبول، وهذا من شأنه أن يطيل إلى أجل غير مسمى أمد صراع أصبح تهديدا كبيرا للسلم والأمن العالميين.

 

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على وجوب اعتراف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.