رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن اعتراض طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة أوريول

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة "أوريول"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد. 

وقالت الوزارة في بيان "يوم 20 يناير في حوالي الساعة 22.30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأكدت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير الطائرة المسيرة في سماء مقاطعة أوريول.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات، بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وتأتي المحاولات الأوكرانية، بعد اعتراف مسؤولين في أوكرانيا والدول الغربية، بفشل الهجوم المضاد، الذي أطلقه نظام كييف، صيف العام الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في ضواحي العاصمة موسكو

أعلن عمدة موسكو "سيرجي سوبيانين"، أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجوم أوكراني بطائرات مُسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو، وأسقطتها في مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وكتب سوبيانين على "تلجرام": "تصدت قوات الدفاع الجوي اليوم في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو. وفي موقع سقوط الحطام، وفقا للبيانات الأولية، لا يوجد أي دمار أو إصابات. وتعمل خدمات الطوارئ في الموقع".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في حوالي الساعة 01.30 بتوقيت موسكو في 18 يناير، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

وأضافت: "أسقطت منظومات الدفاع الجوي المناوبة طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة موسكو واعترضت أخرى فوق أراضي مقاطعة لينينغراد".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس عن اعتراض صاروخين أوكرانيين من طراز "توتشكا أو" وثلاث طائرات مسيرة فوق مقاطعة بريانسك بغرب روسيا.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل مستمر المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وتأتي المحاولات الأوكرانية بعد اعتراف مسؤولين في أوكرانيا والدول الغربية بفشل الهجوم المضاد الذي أطلقه نظام كييف في وقت سابق من العام الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط صواريخ وطائرات مُسيّرة أوكرانية فوق بيلجورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ودمرت 7 صواريخ أوكرانية من طراز "فيلخا" و4 طائرات مُسيّرة فوق منطقة "بيلجورود"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.