رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية: المتداول بشأن تخفيض الجنيه أمام الدولار مجرد تكهنات

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

رد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم الحكومة المصرية، على ما يتم تداوله والأحاديث التي تتردد عن قرب تخفيض جديد في سعر الجنيه أمام الدولار، مشددًا على أن ما يتم تداوله بشأن تخفيض للجنيه أمام الدولار بالتزامن مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي لمصر حاليا مجرد تكهنات.

بيان عاجل من الحكومة المصرية بشأن سعر الجنيه:

وأضاف متحدث الحكومة المصرية، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت، أنه سيتم إعلان الموقف النهائي بمجرد انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن هناك الكثير من التهكنات التي تثار لكنها لا تعكس بالضرورة الموقف النهائي للمفاوضات.

 

وأوضح أنه سيتم إعلان النتائج فور انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

 

وكانت بحثت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي محافظ مصر لدى البنك الدولي، مع ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، جهود التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وشهد اللقاء التعرف على أهم ما انتهت إليه أعمال بعثة البنك الدولي التي عقدت على مدار الأسبوع الماضي عدد من الاجتماعات وورش العمل مع فريق عمل وزارة التعاون الدولي، والجهات الحكومية المختلفة من بينها وزارة المالية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ووحدة الطروحات بمجلس الوزراء، وغيرها من الجهات، بحسب بيان صحفي.

محاور التعاون الفني

كما ناقش الجانبان محاور التعاون الفني مع الحكومة بشأن تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في إدارة الأصول المملوكة للدولة، وتعزيز دور القطاع الخاص، والإجراءات والسياسات الإصلاحية التي تقوم بها الدولة المصرية، كما تم التطرق إلى الخطوات المستقبلية من أجل بلورة التعاون الفني مع الحكومة فيما يتعلق بتعزيز مشاركة القطاع الخاص وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في إدارة الأصول.

وأكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على أهمية التعاون مع مجموعة البنك الدولي لتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بتمكين القطاع الخاص، مؤكدة أن وزارة التعاون الدولي تعمل على التنسيق مع الجهات الوطنية ومتابعة نتائج البعثة الفنية من أجل وضع ملامح التعاون المرتقب لتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في التنمية.