رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف القائم بأعمال سفارة ليبيا في سوريا عن العمل

نشر
ليبيا
ليبيا

أوقفت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، اليوم السبت، القائم بأعمال السفارة الليبية في سوريا عن العمل.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، في منشور عبر صفحتها على فيسبوك، إن رئيسها عبدالله قادربوه أصدر قرارًا رقم 54 لسنة 2024 بإيقاف القائم بأعمال السفارة الليبية في سورية احتياطيًا عن العمل لدواعي ومقتضيات المصلحة العامة.

ولم تقدم هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، مزيدًا من التفاصيل بشأن أسباب الإيقاف أو الإجراءات الأخرى المصاحبة للقرار.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، إن القرار جاء بناء على تقرير مدير الإدارة العامة للرقابة على قطاع الخارجية.

وفي الأول من يناير الجاري، قرر رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا عبدالله قادربوه، إيقاف القائم بالأعمال بالسفارة الليبية، ومساعد مدير مكتب جمعية الدعوة الإسلامية في النيجر.

وخلال الفترة الماضية، دأبت النيابة العامة على نشر قرارات تتعلق بالتحقيق وحبس مسؤولين لدى البعثات الليبية في الخارج بتهم تتعلق بالفساد المالي والإداري.

ليبيا.. النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين في درنة

أمرت النيابة العامة في ليبيا ببلدية درنة بالحبس الاحتياطي لمدير مستشفى الوحدة ومراقب الخدمات الصحية بالبلدية ومسؤول مخازن المراقبة لتسببهم في إلحاق ضرر بالمال العام.

وجاء أمر النيابة العامة في ليبيا، بحبس المتهمين وفقاً لمكتب النائب العام بعد أن ثبت لها وجود خلل في إجراءات تعاقد خاصة بتوريد لوازم طبية لمستشفى الوحدة وتأمر القائمين على شؤون المستشفى مع مفوَّض إحدى أدوات التنفيذ المتعاقد معها، على وضع وثائق رسمية تفيد بتسلُّم معدات ومستلزمات طبية دون أن يكون لها وجود على أرض الواقع.

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام في ليبيا على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف بيان لمكتب النائب العام في ليبيا، أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.

ليبيا.. بدء تنفيذ خط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الخليج في سرت

أعلنت شركة خليج سرت في ليبيا، عن انطلاق مشروع تنفيذ خط الغاز 24 المغذي محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة في سرت، أمس الأحد.

وتنفذ المشروع شركة “خليج سرت” لمشروعات الغاز بإشراف مهندسين وفنيين متخصصين فى هذا المجال، بينما سيستمر أسبوعا، وبدأ العمل بفتح الفنيين المسارات في الطريق الرئيسي.

وكانت شركة الكهرباء في ليبيا، أعلنت مطلع يناير الجاري، استمرار أعمال الوحدة الثانية بمشروع محطة الخليج البخارية في سرت لإضافة قدرات توليد جديدة دعما للشبكة ورفع كفاءتها.