رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 أعمال مرشحة لجوائز أفلام الذكاء الاصطناعي في دبي

نشر
مدينة إكسبو دبي تحتضن
مدينة إكسبو دبي تحتضن المهرجان

كشف مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي في مدينة إكسبو دبي، عن أفضل 10 أعمال في القائمة القصيرة للأفلام المرشحة للجوائز.

مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي

ودعى مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي في إكسبو دبي، الجمهور للتصويت لفيلمهم المفضل لتحديد الفائز بجائزة اختيار الجمهور.

تضم القائمة القصيرة مجموعة عالمية متميزة من الأفلام تجسد القدرة على دمج الابتكار التقني والذكاء الاصطناعي في العمل الإبداعي السينمائي، ويمكن لأي شخص من أي مكان في العالم، مشاهدة الأفلام القصيرة العشرة على الموقع الإلكتروني لمهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي، ثم الإدلاء بصوته قبل الموعد النهائي في 9 فبراير 2024.

وقال الدكتور مجد زعرب، نائب رئيس أول لتقنيات المستقبل في مدينة إكسبو دبي: «واجه حكامنا مهمة صعبة أثناء تصفية المشاركات للوصول إلى 10 أفلام فقط من بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الأعمال عالية الجودة. 

يسرنا الإعلان عن هذه القائمة القصيرة ومشاركتها مع المجتمع العالمي وندعو الجميع لمشاهدتها واختيار أفضل مثال عن الإمكانيات اللامحدودة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما».

سيشارك مبتكرو الأفلام العشرة، الملخصة أدناه، في حفل توزيع الجوائز يوم 29 فبراير في مدينة إكسبو دبي، والذي سيكرم الفائزين في فئات جوائز المهرجان الأربع - اختيار الجمهور، وأفضل فيلم، وأفضل مخرج، واختيار الذكاء الاصطناعي.

القائمة المختصرة هي: 

“باير بيوير” من إخراج كريستيان فليشر (ألمانيا): في محاولة أخيرة لإنقاذ حياته المهنية، يحاول بائع مراوغ بيع الأرض للأجانب، لكنهم يرفضون عرضه بشكل صادم، مما يؤدي إلى حدث فريد لإنقاذ البشرية.

“ذي إنفيليد أف وورلدس”من إخراج أرتيم جولينكوف (الإمارات العربية المتحدة): استكشاف حياة أولئك الذين سافروا بين العوالم - المتجولون الأبديون الذين شهدوا العجائب لكنهم فقدوا منازلهم وهوياتهم على طول الطريق.

و«ذا فاينل أسينت» من إخراج عماد خالد (باكستان): بعد أن نجا من انهيار جليدي، سمع متسلق الجبال صوتاً غامضاً يرشده إلى القمة. و«ماي ورد» من إخراج كارمي بوتشي موري (إسبانيا): من يحدد من نحن؟ ماذا يحدث عندما تخون الصور كلماتنا؟ كيف يمكننا البقاء على قيد الحياة في عالم يسيء فهمنا باستمرار؟