رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنديدا بالقصف الإسرائيلي.. مظاهرات حاشدة في مدريد

نشر
مظاهرات داعمه لفلسطين
مظاهرات داعمه لفلسطين

أفادت صحيفة بيريوديكو الإسبانية نقلا عن سلطات المدينة أن نحو 25 ألف شخص خرجوا للتظاهر دعما لفلسطين في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتجاجات التي نظمتها منظمة شبكة التضامن الإسبانية ضد احتلال فلسطين (RESCOP) تحت شعار "أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين" جرت أيضًا في مدن أخرى مثل برشلونة وفالنسيا وإشبيلية.

وأشارت الصحيفة - نقلا عن السلطات - إلى انه تم تنظيم مسيرة في مدريد شارك فيها حوالي 25 ألف شخص في وسط العاصمة الإسبانية.

وكما تشير الصحيفة، فقد وقف المتظاهرون رافعين لافتات بألوان العلم الفلسطيني، وطالبوا الحكومة الإسبانية، على وجه الخصوص، بوقف تجارة الأسلحة وقطع العلاقات مع إسرائيل. 

كما ردد المشاركون شعارات تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل.

ودخلت الحرب الإسرائيلية في غزة شهرها الرابع، حيث تواصل إسرائيل اجتياح وقصف القطاع، ما أدى لسقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين، ومعاناة أهالي غزة من أوضاع إنسانية كارثية.

بسبب الحرب في غزة.. إيطاليا تعلن التوقف عن توريد الأسلحة لإسرائيل

قال وزير الخارجية الإيطالى أنتونيو تايانى أن إيطاليا توقفت عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل بعد بدء الحرب فى غزة.

وأضاف الوزير في مقابلة مع صحيفة "كوتيديانو ناسيونالي": "منذ بداية الحرب في غزة، توقفت إيطاليا عن إرسال أي نوع من الأسلحة إلى إسرائيل. كل هذا محظور الآن، أوقفنا جميع عمليات تسليم أنظمة الأسلحة والمعدات العسكرية من أي نوع".

وجاء بيان تاجاني ردا على مزاعم زعيمة الحزب الديمقراطي المعارض إيلي شلاين، حيث دعت إلى وقف إمدادات الأسلحة إلى الشرق الأوسط، وخاصة إلى إسرائيل، حتى لا تؤجج الصراعات المستمرة في تلك المنطقة،  قائلا: "شلاين تتحدث عن أشياء غير موجودة. هذه دعاية محضة. يجب أن يكون الحزب الديمقراطي على اطلاع أفضل".

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 24927

ارتفع عدد ضحايا نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24927، والجرحى إلى 62388.

وقالت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت في بيان، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 14 مجزرة راح ضحيتها 165 شهيدا، و280 جريحا.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا وعدة غارات، اليوم السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، ما أسفر عن ارتقاء عدد من القتلى.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 106، واصلت قوات الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية، حيث شن طيران الاحتلال غارات جوية وقصفاً مدفعياً على بني سهيلا والزنة وعبسان شرقي خانيونس، كما قصف منطقتي الكتيبة وحي الأمل وبطن السمين في خانيونس.

وبحسب مصادر فلسطينية، تجددت الغارات الإسرائيلية الجوية على شمال قطاع غزة بعد فجر اليوم.