رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري سامح شكري يهنئ نظيره الكويتي بتولي المنصب

نشر
وزير خارجية مصر ونظيره
وزير خارجية مصر ونظيره الكويتي

 أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالاً هاتفياً، مع عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت لتهنئته بتولي المنصب حديثاً.


بيان عاجل من وزير الخارجية المصري:


وأعرب الوزير سامح شكري، عن أطيب تمنياته لوزير خارجية دولة الكويت الشقيقة بالتوفيق والسداد في مهام عمله، مؤكداً على عمق وخصوصية العلاقات الراسخة التي تجمع بين البلدين.

وأكد سامح شكري، على التطلع لمواصلة العمل المشترك للدفع بأوجه العلاقات الثنائية لآفاق أرحب وأوسع، ولتعزيز مسار العمل العربي المشترك بما يخدم مصالح شعوب المنطقة العربية.
ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الكويتي عن خالص شكره وتقديره لوزير الخارجية سامح شكري على اللفتة الطيبة، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية الراسخة بين مصر ودولة الكويت، والحرص على استمرار التنسيق والتشاور الثنائي لتطوير مختلف أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وكذلك إزاء القضايا العربية والإقليمية والدولية محل اهتمام البلدين.

وهنأ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الرئيس عبدالفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيًا للرئيس السيسي كل التوفيق والسداد لمواصلة مسيرة الخير والنماء في مصر.

وأشاد أمير الكويت -في برقية تهنئة- بالعلاقات التاريخية والمتميزة والراسخة التي تربط دولة الكويت بمصر، مؤكدًا -في الوقت ذاته- على التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما سائلًا الباري -جل وعلا- أن يديم على الرئيس السيسي موفور الصحة وتمام العافية وأن يحقق لجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار.

رئيس الأركان الكويتي يبحث التعاون مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف موضوعات مشتركة، لا سيما في الجوانب العسكرية.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الفريق الصالح استقبل ليف في مبنى رئاسة الأركان العامة بمناسبة زيارتها للكويت وأنه تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع وسبل تعزيز أواصر التعاون والعمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، لا سيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية وأنه تم أيضا استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.