رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرس بروسنان يواجه أشباح ماضيه في فيلم The Last Rifleman

نشر
الأمصار

رحلة استثنائية عاطفية ومليئة بالمشاعر الجياشة عبر الزمن ومستوحاة من قصة حقيقية، يخوضها النجم بيرس بروسنان في فيلم «The Last Rifleman» الذي انطلق في دور العرض المصرية ١٧ يناير الجارى.

 

 

أحداث فيلم The Last Rifleman

ويروى The Last Rifleman قصة جيرى فيجان، محارب سابق في الحرب العالمية الثانية، يعيش في إحدى دور الرعاية في شمال أيرلندا، مطاردًا من أشباح قتلاه، حيث تلاحقه أرواحهم خلال يقظته ونومه وتزعجه صرخاتهم، بعد فقدانه لزوجته، يقرر آرتى بعد 75 سنة على مرور يوم النصر في نورماندى، الهرب سرًا من

دار الرعاية لينطلق في رحلة مؤثرة إلى فرنسا، الهدف منها توديع أعز أصدقائه ومواجهة أشباح ماضيه المظلم.

ويقدم The Last Rifleman قصة برنارد جوردان بنكهة خاصة، القصة الحقيقية لذلك العجوز الذي يواجه ذكريات مؤلمة لهبوط نورماندى عام 1944، والذى كان بداية لسلسلة من المعارك بين ألمانيا النازية وقوات الحلفاء في أوروبا لإنهاء الحرب العالمية الثانية، حيث يركز على محنة البطل والأشخاص الذين يلتقى بهم على طول الرحلة، مما يجعلها تجربة مثيرة ومفعمة بالإنسانية.


ويتألق بيرس بروسنان بدور آرتى كرافورد، باخراج تيرى لوان، ويشاركه الفيلم النجوم جون أموس، ويورغن بروشنو، وكلير رافيرتى، ديزموند إيستوود، وجيرالدين ماكاليندن

 

فيلم الأنيميشن "Wish" يتخطى 209 ملايين دولار عالميًا

وكانت وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد "Wish"، إلى 209 ملايين و726 ألف دولار، مُقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.

وانقسمت الإيرادات بين 62 مليونًا و702 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و147 مليونًا و23 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي في 7 أيام.

فيلم Wish يحتفل بمرور 100 عام من رواية القصص من خلال بطلته الرئيسية، آشا، حيث تتمنى آشا، التي تلعب دورها أريانا ديبوز الحائزة على جائزة الأوسكار، أن يكون لها نجم، وما يترتب على ذلك هو رحلة مغامرة تجسد الأمل والفرح وقوة الأحلام.

وصرحت جينيفر لي، مخرجة الفيلم والمديرة الإبداعية لشركة ديزني للرسوم المتحركة: "في البداية، كنت أتوه في سرد القصص والحكايات الخيالية، وأعتقد أنني لم أكن أعلم تمامًا أن هذا هو المكان الذي أنتمي إليه، ولكن كانت ديزني جزءًا كبيرًا من طفولتي."

وأضافت لي: "العمل يؤكد إدراك أنه كلما كانت الرغبة أكبر، كلما كانت الرحلة أصعب في بعض الأحيان، وهو نوع من الاحتفال بمثابرة الشخصية".

وأكد خوان بابلو رييس، منتج الفيلم: "عندما كنت طفلاً، كان جدي يجعلني أنا وابن عمي نجلس على السجادة ويروي لنا القصص الخيالية، وأول ذكرى لي في السينما كانت فيلم "Beauty and the Beast"، وهكذا بدأ قصة حبى لأفلام القصص والحكايات".

ويعد فيلم "Wish" رسالة حب للأفلام من الطفولة، وعمل يحتفل بقوة التمني، الأمل والعاطفة التي تدفعك إلى مطاردة أحلامك.

إيرادات فيلم "The Hunger Games" تتجاوز 328 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds"، إلى 328 مليونًا و258 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 17 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.