رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "The Hunger Games" يُحقق مليون دولار إضافية في أسبوع

نشر
الأمصار

زادت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds" بحوالي مليون دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مُجمل الإيرادات إلى 332 مليونًا و 786 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 17 نوفمبر من العام الماضي 2023، العمل من إنتاج شركة  Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل بين 165 مليونًا و188 دولارًا بشباك التذاكر الأمريكي، و167 مليونًا و 598 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبى طموح، والذى أصبح فى النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

فيلم "Wonka" يتخطى 509 ملايين دولار عالميًا

تخطت إيرادات فيلم "Wonka" حاجز الـ نصف مليار دولار، إذ وصلت الإيرادات إلى 509 مليونًا و688 ألف دولار عالميًا، مُنذ طرحه يوم 15 ديسمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مُدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل بين 178 مليونًا و888 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و330 مليونا و800  ألف دولار في دور العرض حول العالم.

ويدور فيلم Wonka فى افتتاح متجر في مدينة تشتهر بالشوكولاتة، يكتشف الشاب الفقير ويلي ونكا أن هذه الصناعة يديرها كارتل من صانعي الشوكولاتة الجشعين.

فيلم Wonka من بطولة كل من تيموثي شالاميت، جوستاف داى، موراي ماك آرثر، بول جي ريموند، بيرتي كابلان، إيسي سوتي، كوبنا هولدبروك سميث، ماتيلدا تاكر، توم ديفيس، أوليفيا كولمان، كالاه لين، باترسون جوزيف.

فيلم الأنيميشن "Wish" يتخطى 209 ملايين دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد "Wish"، إلى 209 ملايين و726 ألف دولار، مُقابل ميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.

وانقسمت الإيرادات بين 62 مليونًا و702 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و147 مليونًا و23 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي في 7 أيام.

فيلم Wish يحتفل بمرور 100 عام من رواية القصص من خلال بطلته الرئيسية، آشا، حيث تتمنى آشا، التي تلعب دورها أريانا ديبوز الحائزة على جائزة الأوسكار، أن يكون لها نجم، وما يترتب على ذلك هو رحلة مغامرة تجسد الأمل والفرح وقوة الأحلام.

وصرحت جينيفر لي، مخرجة الفيلم والمديرة الإبداعية لشركة ديزني للرسوم المتحركة: "في البداية، كنت أتوه في سرد القصص والحكايات الخيالية، وأعتقد أنني لم أكن أعلم تمامًا أن هذا هو المكان الذي أنتمي إليه، ولكن كانت ديزني جزءًا كبيرًا من طفولتي."

وأضافت لي: "العمل يؤكد إدراك أنه كلما كانت الرغبة أكبر، كلما كانت الرحلة أصعب في بعض الأحيان، وهو نوع من الاحتفال بمثابرة الشخصية".

وأكد خوان بابلو رييس، منتج الفيلم: "عندما كنت طفلاً، كان جدي يجعلني أنا وابن عمي نجلس على السجادة ويروي لنا القصص الخيالية، وأول ذكرى لي في السينما كانت فيلم "Beauty and the Beast"، وهكذا بدأ قصة حبى لأفلام القصص والحكايات".

ويعد فيلم "Wish" رسالة حب للأفلام من الطفولة، وعمل يحتفل بقوة التمني، الأمل والعاطفة التي تدفعك إلى مطاردة أحلامك.

إيرادات فيلم "The Hunger Games" تتجاوز 328 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds"، إلى 328 مليونًا و258 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 17 نوفمبر الماضي، العمل من إنتاج شركة Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.