رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار في العاصمة السورية دمشق بمحيط منطقة السيدة زينب

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن قوات الاحتلال شنت هجوماً، اليوم السبت، استهدف محيط منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق.

كما أفاد المرصد السوري، بسماع دوي انفجار قوي في دمشق وتصاعد الدخان من المنطقة.

وفي وقت سابق، نفذ "الاحتلال الإسرائيلي"، هجوما جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل على عدد من النقاط في "ريف دمشق"، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 04:35 من فجر (الثلاثاء) نفّذ الطيران الإسرائيلي هجوما جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل مُستهدفًا عددًا من النقاط في ريف دمشق"

وأضاف: "أسفر العدوان عن حدوث بعض الأضرار المادية".

وفي 29 ديسمبر الماضي، أكدت وزارة الدفاع السورية، أن دفاعاتها الجوية تصدت ليل الخميس وفجر الجمعة لهجومين إسرائيليين في المنطقة الجنوبية وفي محيط العاصمة دمشق، مؤكدة أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وقبلها بيوم واحد، طالبت سوريا كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بضرورة تحمل المسؤولية، و"وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وجاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية السورية مشيرة إلى أنها بعثت برسالتين متطابقتين إلى المؤسستين الأمميتين حول القصف الإسرائيلي الذي طال محيط مدينة دمشق في 25 ديسمبر.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق سورية ردًا على هجمات صاروخية

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، في بيان له، أنه قام بقصف "الأراضي السورية" ردًا على هجمات صاروخية أُطلقت من هناك باتجاه إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للبيان، تم تسجيل 5 عمليات إطلاق للقذائف من سوريا سابقًا، والتي سقطت في منطقة غير مأهولة، وحلقت في الأراضي الإسرائيلية.

وتابع البيان: "لقد ضرب الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار".

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية، فاديم كوليت، عن غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مدينة حلب السورية.

وقال كوليت: "في 30 ديسمبر، من الساعة 17:14 إلى الساعة 17:27، شنت مقاتلتان تكتيكيتان من طراز إف-16 تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، من البحر الأبيض المتوسط دون دخول المجال الجوي السوري، غارة جوية بستة صواريخ كروز على أهداف بالقرب من مدينة حلب. ولا توجد إصابات نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية".

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم إسرائيلي ثانٍ على دمشق وسط انفجارات هائلة

سُمع  دوي انفجارات هائلة في سماء العاصمة السورية "دمشق"، جراء تصدي الدفاعات الجوية السورية للصواريخ التي أطلقتها إسرائيل خلال هجومها الثاني هذه الليلة، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة.