رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: المخابرات تقتل 7 من مليشيات الخوارج بينهم قيادات بمحافظة شبيلى الوسطى

نشر
الأمصار

قتل 7 من عناصر مليشيات الخوارج بينهم قيادات في عملية عسكرية مخططة في الصومال. 

وجرت العملية العسكرية التي نفذتها قوات أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة “فيدو” التابعة لمدينة مهداي بمحافظة شبيلى الوسطى.

ومن ضمن القيادات التي قتلت في العملية العسكرية مسؤول الهجمات المباغتة لدى المليشيات في محافظة شبيلى الوسطى عبدالرحمن طيري.

والقيادي معاد والذي يعمل إيضا في قسم الهجمات المباغتة،والقيادي عبدالرزاق موسى خليف والذي يشغل منصب نائب مسؤول جمع الأمول ونهب ممتلكات المواطنين.

الصومال: الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة

حث العميد سلب أحمد فرين، قائد قوات الشرطة الوطنية الصومالية، على التكاتف من أجل القضاء مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

وقال قائد الشرطة الصومالية: ” نمر في فترة نهاية الجماعات الإرهابية التي تسفك دماء المدنيين الأبرياء بدون حق، ويجب على المجتمع أن يتحد في مكافحة الإرهاب حتى نتمكن من هزيمة العدو الذي استباح أذية المدنيين”.

 

قمة "إيجاد" تدعو لتهدئة التوترات بين إثيوبيا والصومال


أعربت "الإيغاد"، عن قلقها العميق إزاء التطورات الأخيرة في العلاقات بين إثيوبيا والصومال، وذلك في ختام أعمال قمتها في مدينة عنتبي في أوغندا. 

قمة الإيغاد في أوغندا والتطورات الأخيرة بين إثيوبيا والصومال:

 

وقد أعرب قادة الإيغاد في بيان، صدر في ختام قمة طارئة للهيئة في أوغندا، عن قلقها إزاء التطورات بين إثيوبيا والصومال.

وأعادت إيجاد التأكيد من جديد "المبادئ الأساسية المتمثلة في احترام سيادة جمهورية الصومال الاتحادية ووحدتها وسلامة أراضيها. وأن أي مشاركة يجب أن تدعم تلك المبادئ الأساسية، وأي اتفاق أو ترتيب يجب أن يكون بموافقة حكومة الصومال الفيدرالية".

ودعت (إيجاد) إثيوبيا والصومال إلى تهدئة التوترات والدخول بدلاً من ذلك في حوار بناء.

واختتم البيان بتهنئة شعب ورئيس جمهورية أوغندا يوويري كاجوتا موسيفيني، لاستضافته وتنظيمه الناجح للجمعية الاستثنائية الثانية والأربعين لرؤساء دول وحكومات الإيجاد وكذلك حركة عدم الانحياز وقمة مجموعة الـ 77 + الصين.

بيان عاجل من قمة "الإيغاد"  

دعت قمة "الإيغاد" التي اختتمت أعمالها في مدينة عنتبي في أوغندا طرفي النزاع في السودان للاجتماع في غضون أسبوعين من أجل الحوار، وطالبت القمة بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار.