رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب الأردني في مواجهة مرتقبة اليوم أمام كوريا الجنوبية بكأس آسيا

نشر
الأمصار

يخوض منتخب الأردن مواجهة قوية أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية، فى اللقاء المقرر إقامته، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا المقامة في قطر.

 

منتخب الأردن يكتسح منتخب ماليزيا ويتصدر مجموعته في كأس آسيا

 

كان اكتسح منتخب الأردن نظيره ماليزيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الجنوب في قطر ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

 

وأحرز  منتخب الأردن محمود مرضي بالدقيقتين "12-31" وموسى التعمري من علامة الجزاء بالدقيقتين "17" و "85".

 

وقفز المنتخب الأردن لصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط متقدماً بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية التي اجتازت في وقت لاحق من اليوم البحرين بنتيجة 3-1.

 

وبحث المنتخب الأردني منذ البداية عن هدف سريع حيث كثف تواجده في منطقة خط الوسط أملاً بفرض السيطرة وتمويل رأس الحربة يزن النعيمات.

 

ووجد لاعبو المنتخب الأردني صعوبات في عملية الاختراف سواء من الأطراف أو العمق في ظل التحفظ الدفاعي الذي انتهجه المنتخب الماليزي.

 

وكاد التعمري أن يأتي بهدف سريع من كرة قطرية وضعته بمواجهة الحارس الماليزي لكن الأخير تصدى للموقف بحضور.

 

وحاول المنتخب الماليزي الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يقوها عارف أيمن وجونيور وديون جولز وروميل مولايس لكن تباعد المسافات فيما بينهم سهل من مهمة المنظومة الدفاعية للأردن والتي قادها نصيب والعرب.

 

وفي الدقيقة 12 أحرز النشامى هدف السبق بعد كرة سددها محمود مرضي من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق الحارس الماليزي واستقرت في مرماه.

 

وتعرض يزن النعيمات بعد ذلك للاعثار لكن الحكم الاماراتي محمد عبدالله لم يشير إلى شيء، قبل أن يتجه نحو تقنية الفار ويحتسب ضربة جزاء تقدم موسى التعمري ونفذها بنجاح في الدقيقة 17.

 

ولم يتأخر موسى التعمري في تسجيل الهدف الثالث بعدما استثمر كرة طائشة داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة استقرت في مرمى سيهان هازمي بالدقيقة 24 لكن حكم المباراة عاد إلى تقنية الفار وألغى الهدف لوجود تسلل على مرضي.

 

وعاد المنتخب الأردني وأحرز هدفه الثالث بعد هجمة منظمة قادها التعمري ومرر للنعيمات الذي راوغ الحارس الماليزي ووضع الكرة على طبق من ذهب لمرضي الذي أودعها المرمى في الدقيقة 31.

 

وتعرض مرضي للاصابة ليقوم مدرب الأردن باستبداله والدفع بمحمد أبو حشيش ليحل مكانه.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات ماليزية لتقليص النتيجة لكن أبو ليلى تألق في ابعاد أكثر من كرة لينتهي الشوط الأول بتقدم النشامى بثلاثية نظيفة.

 

وتراجع أداء المنتخب الأردني مطلع الشوط الثاني وظهرت الكرات المقطوعة في منتصف الملعب، مما دفع لاعبو ماليزيا للتحرر بشكل أكبر لكن دون أن تفلح محاولاتهم في تشكيل التهديد الحقيقي لمرمى أبو ليلى.

 

وكاد روميل أن يحرز هدف ماليزيا الأول عندما انفرد بمرمى أبو ليلى لكن العرب نجح في تشتيت الكرة بالوقت المناسب.

 

ومع تراجع أداء النشامى قام عموتا بإجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة، حيث دفع بشلباية والعوضات وعايد بدلا من احسان والرشدان والنعيمات.

 

ومن هجمة مرتدة، تمكن النشامى من تسجيل الهدف الرابع بعد كرة نموذجية أرسلها العوضات لينفرد على أثرها التعمري ويسدد من فوق الحارس الماليزي بالدقيقة 85.

 

ويتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الوصيف كوريا الجنوبية الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.