رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب اليابان: العراق استحق الفوز.. ولم نستطع إيقافه

نشر
الأمصار

أكَّد هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان، أنَّ العراق استحق الفوز (2-1) اليوم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم آسيا.
 


وقال المدرب، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنَّ فريقه خلق العديد من الفرص أمام المرمى ولم ينجح في التسجيل، إلا قبل النهاية بقليل؛ بسبب صعوبات كبيرة في الوصول لمرمى العراقي الذي استحق الفوز.
 

وأشار إلى أنَّ على فريقه الاستفادة من الأخطاء، واستعادة التوازن سريعًا قبل المباراة المقبلة أمام أندونيسيا.

 

وأضاف المدرب "اللاعبون بذلوا جهدًا كبيرًا قبل هذه المباراة"، مؤكدًا معرفته بطريقة لعب المنتخب العراقي الذي لعب بحماس واندفاع كبير ولم يتمكن فريقه من إيقافه، حسب قوله.

وتابع مورياسو، أنه كان على المنتخب الياباني التصدي لبعض هجمات العراقيين، وفي نفس الوقت زيادة الفاعلية الهجومية، وتنويع مصادر الوصول لمرمى المنافس، مشيرا إلى غياب الحظ عن فريقه في العديد من الفرص.

وأوضح أن مستوى منتخب اليابان لم يكن بالجودة التي توقعها لذلك عليه العمل على الحالة الذهنية للاعبين.

وقال "ورغم أننا وضعنا المنافس تحت ضغط لكننا لم نستطيع سوى تسجيل هدف واحد، وكان بالإمكان الظهور بمستوى أفضل والتنويع في اللعب من خلال الاستفادة من الكرات الثابتة ولكننا لم نفعل ذلك".

وختم "أشعر بالأسف لمشجعينا الذين كنا نتمنى إسعادهم بالفوز في هذه المباراة وعندما نخسر أو نفوز أحاول أن أكون إيجابيًا حتى نستطيع العودة من جديد للمسار الصحيح".

وهنأ في النهاية، المنتخب العراقي بالفوز لأنه قدم مباراة كبيرة.
أهداف مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا 2023

أهداف مباراة العراق ضد اليابان اليوم الجمعة 19 يناير 2024، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023 والتي تقام على الأراضي القطرية.

وتقام المواجهة المرتقبة على ملعب المدينة التعليمية ضمن لقاءات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا 2023.

 

ويقع المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة والتي تضم معه كل من منتخب اليابان، منتخب إندونيسيا، بالإضافة إلى منتخب فيتنام.

وشهد تشكيل منتخب العراق العديد من التغيرات، حيث يغيب عن التشكيل الأساسي زيدان إقبال بالإضافة أيضًا إلى أسامة رشيد.

أيمن حسين يسجل هدف العراق الأول في شباك اليابان

مع حلول الدقيقة الرابعة من شوط المباراة الأول تمكن أيمن حسين من تسجيل الهدف الأول لأسود الرافدين، وجاء الهدف بعدما أبعد حارس منتخي اليابان عرضية ليحولها أيمن حسين برأسية لداخل الشباك.

 

أيمن حسين يسجل هدف العراق الثاني في شباك اليابان

قبل نهاية الشوط الأول بلحظات عاد أيمن حسين مجددًا وسجل الهدف الثاني لأسود الرافدين بعدما استقبل عرضية رائعة حولها برأسية رائعة داخل الشباك.

 

هدف واتارو إيندو في شباك العراق

في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل واتارو إيندو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب اليابان، بعد رأسية من ركلة ركنية سكنت شباك أسود الرافدين.