رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يقسو على لاتسيو بثلاثية ويواجه نابولي في نهائي السوبر الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق إنتر ميلان، فوزا عريضا على لاتسيو (3-0) بملعب الأول بارك، بنصف نهائي كأس السوبر الإيطالي، بالعاصمة السغودية الرياض.

 

 

سجل أهداف النيراتزوري، ماركوس تورام في الدقيقة (17)، وهاكان كالهانجولو من علامة الجزاء (ق 50)، ودافيد فراتسي (ق 87).

بهذا الانتصار وصل إنتر ميلان، إلى نهائي السوبر، ليضرب موعدا ناريا مع نابولي الذي كان قد أقصى فيورنتينا.

 

ضغط إنتر مبكرا على لاتسيو، وسنحت فرصة مبكرة له عبر نيكولو باريلا الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت أعلى العارضة.

وكاد تورام أن يضع إنتر في المقدمة بعدما تلقى كرة عرضية من باريلا، قابلها ماركوس برأسية اصطدمت بالمدافع جيلا، ومرت بجوار القائم إلى ركنية.

افتتح الإنتر الأهداف عند الدقيقة (17)، عبر تورام بعد جملة فنية؛ حيث مرر باستوني عرضية من اليسار قابلها دي ماركو بتمريرة بالكعب تابعها تورام بلمسة داخل الشباك.

حاول لاتسيو، الرد السريع وبعد 4 دقائق، أرسل إيموبيلي، تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار المرمى، ليرد الإنتر عبر دارميان بتسديدة من على حدود المنطقة أمسك بها الحارس بروفيديل.

وأضاع لاعبو إنتر، هجمة واعدة بعد كرة وصلت لديماركو بالناحية اليسرى داخل المنطقة، ليمرر كرة عرضية مرت من أمام لاوتارو، إلى خارج الملعب بالدقيقة (30).

وانطلق لاوتارو، بالكرة من بعد منتصف الملعب دون ضغط من لاعبي لاتسيو، ليطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها بروفيديل، لترتد ويحاول تورام متابعتها لكن الحارس عاد ليبعد الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (36)، نفذ النيراتزوري جملة فنية حيث وصلت إلى تورام، ليمررها للخلف لديماركو، الذي مرر عرضية على القائم البعيد قابلها باريلا بلمسة واحدة بتسديدة صاروخية ضربت العارضة، ومنعت هدفا ثانيا للإنتر.

الإنتر يعزز تقدمه

مع بداية الشوط الثاني، سقط لاوتارو داخل منطقة لاتسيو، مطالبا باحتساب ركلة جزاء وسط غضب عارم من سيموني إنزاجي مدرب الفريق.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الحالة، ليقرر احتساب ركلة جزاء، تقدم كالهانجولو لتسديدها وينجح في تحويلها لثاني الأهداف (ق 50).

وبعد دقيقتين، وقفت العارضة للمرة الثانية أمام لاعبي إنتر، بعدما وصلت الكرة للاوتارو داخل المنطقة، ليطلق صاروخا باتجاه المرمى، وتصطدم كرته بالعارضة.

حاول ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو، الزج بروح جديدة ليجري تبديلين دفعة واحدة، ليدفع بكاتالدي ولويس ألبيرتو بدلا من روفيلا، وجندوزي.

معاناة لاتسيو الدفاعية تواصلت، مع استمرار الهجوم الضاري والفرص الضائعة للإنتر، ومن مرتدة وصلت لتورام، مررها للاوتارو ليسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للاتسيو.

وضاعت فرصة مزدوجة على إنتر (ق 65)، بعد ركلة حرة سددها ديماركو مباشرة باتجاه الشباك أبعدها الحارس، لترتد وتصل بالنهاية لديماركو يقابلها بتسديدة مرت بخطورة أمام المرمى.

وأنهى فراتسي المباراة تماما في الدقيقة 87 بالهدف الثالث، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى مخيتريان بالجانب الأيسر ليمرر الكرة إلى فراتسي، وينفرد تماما بالمرمى ويسدد الكرة على يمين الحارس.

وبعد دقيقتين سجل لاتسيو الهدف الأول عبر إيموبيلي، لكن الحكم ألغاه لوجود لمسة يد على المهاجم، لتعود النتيجة لثلاثية نظيفة ينتهي بها اللقاء.