رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية وإنقاذ 13 شخصًا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت السلطات في تونس، اليوم الجمعة، من إحباط ثلاث عمليات اجتياز للحدود البحرية، وتمكنت من إنقاذ 13 تونسيًا.

الهجرة غير الشرعية في تونس:

وأضافت إدارة الحرس الوطني في تونس، وحدات الحرس في صفاقس تمكنت من ضبط 3 أشخاص من منظمين ووسطاء للهجرة غير الشرعية، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى شأنهم.
وفى سياق متصل، تمكنت وحدات من الحرس الوطني في تونس، من ضبط شخص كان بصدد نقل 14 من جنسيات إفريقية بشكل غير شرعى بعد قدومهم من ولاية القصرين.

ضبطت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس في تونس، في عمليات استباقية 21 نفرا مفتش عنهم بين منظمين ووسطاء، وحجز 4 مراكب حديدية، و 5 محركات بحرية و2 وسائل يقع استعمالها في نقل المجتازين.

كما تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط في تونس، من إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد 21 نفرا تونسيا، وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تونس.. وفد دبلوماسي أوروبي يزور 3 ولايات في الشمال الغربي

أبدى وفد دبلوماسي يتكون من إحدى عشر سفيرا من سفراء الاتحاد الأوروبي، الجمعة، خلال زيارة أدّوها لولاية جندوبة في تونس، استعداد دولهم وبقية دول الاتحاد مواصلة دعم عدد من المشاريع المتعلقة بالتنمية المحلية بالجهة وعدد من الجهات المماثلة على غرار الكاف وباجة ودعم الإصلاحات الهيكلية للمؤسسات الوطنية.

واطلع الوفد، على سير وواقع عدد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي من بينها مشروع "بيت الخرّوب" في تونس، الذي تم تركيزه بمدينة جندوبة في تونس منذ سنة 2019 وخصص للنساء الريفيات اللاتي يقمن بتصنيع وتحويل ثمار شجرة الخروب إلى دبس ومسحوق وبذور وهو مشروع استفاد بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع "من أجل المناطق الداخلية بتونس" وحصول المستثمرين فيه على معدات انتاج ومواد خام والذي نفذته مؤسسة خبراء فرنسا.

كما عاين الوفد الدبلوماسي، فضاء المواطن بمدينة جندوبة في تونس وهو عبارة عن مجمع مخصص لتقديم خدمات مباشرة للمواطن وتسهيل الإجراءات الإدارية والتخفيف من أعباء بلدية المكان وتكريس مبدأ الشفافية خاصة بعد أن قدم خدمات لأكثر من 30 ألف مواطن في انتظار أن يبلغ مرحلة الرقمنة وهى المرحلة الأخيرة للمشروع المقرر اطلاقها خلال السنة المقبلة بعد أن خصصت لها التطبيقات اللازمة وقدمت في شأنها إدارة الفضاء عرضا افتراضيا.