رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال عنيف يضرب إيران بقوة 4.8 درجة

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن زلزالا بقوة 4.8 درجة ضرب محافظة أردبيل شمال غرب إيران مساء اليوم.

كان قصف "الحرس الثوري الإيراني"، مواقع لقيادات تنظيم "داعش" الإرهابي في "سوريا" بصواريخ باليستية، وذلك ردًا على الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة "كرمان"، وأسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة،  الثلاثاء الماضي.

وقال الحرس في بيان إنه ردًا على الجرائم الأخيرة التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية، وأدت إلى مقتل عدد من المدنيين الإيرانيين تم استهداف أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، حيث تم استهداف مواقع تنظيم "داعش" في الأراضي المحتلة في سوريا وتدميرها بإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية.

وأكد أنه سيجد المجموعات الإرهابية الخبيثة أينما كانت وسيعاقبهم على أفعالهم المشينة.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الخميس الماضي الهجوم الذي وقع في محافظة كرمان. وأشار إلى أن عنصرين منه يدعيان "عمر الموحد" و"سيف الله المجاهد" هما من نفذ عمليتين انتحاريتين في حشود كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني.

يُذكر أن التفجيرين استهدفا المشاركين في مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني في الطريق إلى "روضة الشهداء" في مدينة كرمان خارج نقاط التفتيش، أحدهما على بعد 700 متر والثاني على بعد ألف متر من مكان ضريح سليماني. وأدى التفجيران إلى مقتل أكثر من 93 شخصا وإصابة 284 آخرين.

سوريا.. انفجارات ضخمة تهز حلب بعد قصف إسرائيلي عنيف

سُمع دوي 4 انفجارات ضخمة في مدينة "حلب" شمال سوريا، بعد قصف إسرائيلي عنيف، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشارت إذاعة "شام إف إم" إلى أن الانفجارات وقعت في الأطراف الجنوبية الشرقية من المدينة ويجري التأكد منها.

وأكدت صحيفة "الوطن" السورية، أن مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد ولم يتعرض لأي عدوان.

يُذكر أنه منذ بداية العام الجاري، قامت القوات الجوية الإسرائيلية بتعطيل المطار الدولي في العاصمة السورية مرتين وفي حلب ثلاث مرات، ونتيجة لذلك تم نقل إمدادات المساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي مؤقتا للسكان المتضررين من زلزال 6 فبراير 2023، إلى مطار اللاذقية.