رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاميرون تستعيد أونانا أمام السنغال بعد قطع 5 آلاف ميل من إنجلترا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن حارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا من المقرر أن يشارك أساسيًا مع الكاميرون أمام السنغال اليوم فى كأس الأمم الأفريقية، بعد انطلاقه لمسافة 5 آلاف ميل من إنجلترا إلى كوت ديفوار.

ويصطدم منتخب السنغال، حامل اللقب، بنظيره منتخب الكاميرون، فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، فى قمة نارية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة فى كأس أمم أفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

قام حارس مرمى الشياطين الحمر بتأخير رحلته إلى البطولة في أفريقيا، بسبب المشاركة مع فريقه ضد توتنهام في التعادل 2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم نقله بعد ذلك إلى طائرة خاصة، وانضم إلى منتخب بلاده قبل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية ضد غينيا، لكنه لم يشارك بسبب الإجهاد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن حارس المرمى البالغ من العمر 27 عامًا سيحصل على فرصته في مواجهة السنغال اليوم.

وقد يغيب أونانا أربع مباريات مع اليونايتد إذا تأهلت الكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى النهائي، وعلى الجانب الآخر، لن يتغيب عن مباراة واحدة للشياطين الحمر إذا عانى الأسود التي لا تقهر من الخروج من دور المجموعات.

ويستعد مانشستر يونايتد، مع إريك تن هاج للدفع بالحارس البديل ألتاي بايندير لأول مرة إذا لم يكن أونانا متاحًا لمباراة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي مع نيوبورت كاونتي يوم 28 يناير.

أونانا يحسم قراره بشأن الغياب عن الكاميرون والمشاركة مع مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية عن موقف أندريه أونانا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد ومنتخب الكاميرون، من المشاركة مع بلاده في المباراة الافتتاحية لهم في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلعب فريق مانشستر يونايتد ضد توتنهام هوتسبير، يوم الأحد المقبل 14 يناير، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أونانا يحسم موقفه من المشاركة في منتخب الكاميرون

وفي الوقت ذاته من المقرر أن يلعب أونانا مع منتخب الكاميرون ضد غينيا، في اليوم التالي الإثنين 15 يناير، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن أونانا سيغيب عن المشاركة مع منتخب الكاميرون، في المباراة الأولى ضد غينيا في كأس أمم إفريقيا 2023.

وكشفت الصحيفة أن، أونانا اختار المشاركة مع مانشستر يونايتد في مباراة توتنهام بالدوري الإنجليزي، وسيلتحق بعد ذلك بالمنتخب الكاميروني للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا.

ما هي مجموعة الكاميرون في كأس أمم إفريقيا 2023؟

ويتواجد منتخب الكاميرون في المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، رفقة كل من غينيا وجامبيا والسنغال.