رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد ينجح في إقناع الكاميرون بالتخلي عن أونانا

نشر
الأمصار

توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق مثير مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن مشاركة أندريه أونانا، حارس الشياطين الحمر، في كأس الأمم الإفريقية.



وحاول مانشستر يونايتد تأخير انضمام أونانا إلى معسكر منتخب بلاده، لمدة أسبوع تقريبا، بهدف إشراكه في مباراة توتنهام يوم 14 يناير/كانون الثاني الجاري، على ملعب أولد ترافورد.

ووفقا لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، نجح مانشستر يونايتد في مفاوضاته مع الاتحاد الكاميروني، حيث سيغادر أونانا قبل 24 ساعة فقط من أول مباراة للأسود غير المروضة في الكان، بفضل الاتفاق الودي الذي تم التوصل إليه الطرفين.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع أونانا قادما من إنتر ميلان، في يوليو/تموز الماضي، حيث كان الحارس الكاميروني معتزلا عن اللعب الدولي.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن مانشستر يونايتد لم يكن يتوقع تراجع أونانا عن قرار الاعتزال الدولي، وبالتالي خسارته في فترة مهمة من الموسم الكروي.

أونانا على رأس قائمة الكاميرون المشاركة في أمم إفريقيا

كشف ريجوبرت سونج مدرب الكاميرون، عن قائمة منتخب بلاده لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يناير حتي 13 فبراير من العام المقبل.

وينافس منتخب الكاميرون في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مع كل من السنغال وجامبيا وغينيا.

 

ترأس أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد قائمة الكاميرون النهائية لخوض أمم إفريقيا 2023، فيما تم إستبعاد إريك تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ.

وجاءت قائمة الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه أونان، ديفيز إيباسي، فابريس أوندوا، سيمون نجاباندوتنبو.

الدفاع: كريستوفر ووه، جونيور تشامدو، نوهو تولو، دارلين يونجوا، عمر جونزليس، هارولد موكوندي، جان تشارليز كاستيليتو، مالكوم بوكيلي، إنزو تشاتو.

الوسط: يفان نيو، أوليفر كيمين، أوليفر نتشام، فرانك إنجويسا، ويلفرد دوالا، بنجامين إليوت، ليونيل أتيبا.

الهجوم: كلينتون نجي، كارل توكو إيكامبي، جورج كيفن نكودو، فينسنت أبو بكر، فاريس مومباجنا، فرنسوا موجهي، فرانك ماجري.

ليبيا تتعادل مع الكاميرون في تصفيات كأس العالم

حسم التعادل الإيجابي بهدف مواجهة منتخب ليبيا وضيفة الكاميرون، على أرضية ملعب شهداء بنينا في ثاني جولات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت المباراة محاولات من الطرفين وفي الدقيقة 25 جاءت فرصة التقدم للمنتخب الليبي لكن كرة أحمد كراوع لم تجد طريق الشباك.

 

وبالدقيقة 32 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف نجح أوليفير نتشام في تحويلها لهدف في الدقيقة 34.

وضغط المنتخب الليبي بقوة لينجح عبد المنعم عكاشة في إدراك التعادل بتسديدة قوية عانقت شباك حارس الكاميرون في الدقيقة 43.

وبهذا التعادل وضع كل فريق نقطة في جعبته، وتواصل الكاميرون تصدرها للمجموعة برصيد 4 نقاط، وخلفها منتخب ليبيا بذات الرصيد بعد جولتين من التصفيات.