رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل العراق الرسمي ضد اليابان في كأس آسيا

نشر
الأمصار

تشكيل منتخب العراق ضد اليابان، للمباراة التي ستجمع بينهما في منافسات دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023، على استاد المدينة التعليمية.

ويلعب منتخب العراق ضد اليابان، يوم الجمعة 19 يناير، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

موعد مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا 2023

وستقام مباراة منتخب العراق ضد اليابان، يوم الجمعة في منافسات دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023، في تمام الساعة الواحدة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والثانية والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تشكيل العراق ضد اليابان في كأس آسيا 2023

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: حسين علي، سعد ناطق، ريبين سولاقا، احمد يحيى.

خط الوسط: فرانس بطرس، إبراهيم بايش، أمير العماري.

خط الهجوم: يوسف الأمين، أيمن حسين، علي جاسم.

ما هو ترتيب العراق في كأس آسيا 2023؟

ويتواجد منتخبي العراق واليابان، في المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من فيتنام وإندونيسيا.

ويحتل منتخب العراق صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة كأس آسيا آسيا 2023 برصيد 3 نقاط، وتأتي اليابان في المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

 

رقم العراق القياسي

وحقق منتخب العراق، بطل كأس آسيا عام 2007، رقمًا إيجابيًا للمرة الأولى بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسي بنتيجة ضمن 3-1 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن العراق تُحقق للمرة الأولى الفوز في 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، مُعادلًا الرقم القياسي المُسجل باسم أسود الرافدين في 2007، وسيكون الفريق أمام اختبار صعب لتحطيم الرقم القياسي للجيل الذهبي وتحقيق أطول سلسلة لا هزيمة في مجموعات كأس آسيا عندما يُواجه اليابان اليوم.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضًا للدور التالي.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارًا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024، في حين لا يُوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع